رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قرار جديد من التعليم بشأن احتساب درجات الترمين الاول والثانى للصف الرابع الابتدائى

الأربعاء 09/مارس/2022 - 10:42 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارا جديدا بشأن احتساب درجات نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائى فى الترمين الدراسيين للعام الحالى 2021-2022.


وأضافت الوزارة أن طريقة احتساب نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائى تتم من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي "مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2"، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.


الجدير بالذكر أن امتحانات شهرى مارس وابريل لطلاب الصف الرابع الابتدائى سوف تبدأ يوم 2 وتنتهى يوم 6 ابريل المقبل، بالاضافة الى عقد امتحانات نهاية الترم الثانى يوم 8 مايو المقبل.


وفى سياق مختلف اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا عاجلا بشأن ما تردد من انباء عن حرمان الطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا من دخول امتحانات الترم الثانى للعام الدراسى الحالى 2022.


وأضافت الوزارة فى بيانها ان الاخبار المتداولة فى هذا الشأن غير صحيحة بالمرة، وان الطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا من حقهم دخول امتحانات الترم الثانى لهذا العام الدراسى.


وناشدت وزارة التربية والتعليم الطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا من الذهاب الى اقرب وحدة صحية بالرقم القومى، من احل تناول اللقاح.


كما ناشدت الوزارة جميع وسائل الاعلام والمواقع الاكترونية تحرى الدقة فى نشر ونقل الاخبار، لعدم نشر البلبلة فى نفوس الطلاب خاصة وانهم مقدمون على امتحانات آخر العام.