الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

تعرف على مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان فى المدارس

الخميس 31/مارس/2022 - 09:59 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ساعات ويبدأ شهر رمضان الكريم والكل ولى أمر طالب معلم يسأل عن مواعيد العمل داخل المدارس فى هذا الشهر المبارك ، خاصة ان انه يأتى فى شهر مارس ومنذ زمن الجميع يرفع شعار " مافيش مدارس فى شهر مارس ، ولن الزمن تغير

 اعلنت مديريات التربية والتعليم ،على مستوى المحافظات مواعيد اليوم الدراسي داخل المدارس في شهر رمضان، مؤكدة أن الدراسة مستمرة وفقا لمواعيد الفصل الدراسي الثاني المعلن عنها قبل انطلاق العام الدراسي الحالي 2021-2022 إلا باستثناء وحيد.

 

 

ووفقاً لما تم إعلانه فإنه تم تقليص وقت الحصة 5 دقائق فقط بحيث تكون من 40: 35 دقيقة فقط، حتى يتم انتهاء اليوم الدراسي في المدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين قبل الساعة الخامسة مساءً، بينما يستمر كما هو للمدراس التي بها فترة دراسية واحدة.

 

 

واكد الدكتور طارق شوقي فى رده على مطالبات أولياء الأمور برفع الغياب خلال شهر رمضان، على أن اليوم الدراسي خلال الشهر الكريم سيكون منتظماً كما هو، مشيراً إلى أهمية أن يتعلم أبناءنا الطلبة الاجتهاد خلال الشهر الكريم وعدم الكسل.

كما  تستعد المديريات التعليمية على مستوى محافظات لعقد اختبار شهري "فبراير" و"مارس" لطلبة الصف الرابع الابتدائي حيث يتبقى أقل من 48 ساعة لبدء الامتحان المحدد له يوم السبت المقبل 2 أبريل 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضد فيروس "كورونا" ومستجداته.

 

وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم سيكون لكل مدرسة لها امتحان مختلف عن الأخرى، ولكن التصحيح والرصد سيكون في المدرسة، وفي حالة غياب الطالب عن الاختبارات فمن الممكن أن يتم عقد امتحانات تكميلية له أو يتم احتساب متوسط الشهور السابقة بشرط أن يكون غياب الطالب بعذر.