الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

ابرز بيانات طارق شوقى بشأن موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائى وموعد نهاية الدراسة

الإثنين 11/أبريل/2022 - 10:25 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

ينشر موقع السبورة ابرز البيانات التى اصدرها الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن مواعيد امتحانات الصف الرابع الابتدائى، ومواعيد نهاية الدراسةـ بالاضافة الى حذف الوحدة الاخيرة من المناهج الدراسية فى صفوف النقل والشهادة الاعدادية.


واصدر الدكتور طارق شوقى، بيانا عاجلا بشأن ما تم تداوله عبر المواقع الاخبارية والسوشيال ميديا عن حذف الوحدة الاخيرة من المناهج الدراسية فى صفوف النقل والشهادة الاعدادية.


واكد وزير التربية والتعليم ان هذه الاخبار غير صحيحية وعارية تماما من الصحة.


واوضح انه لا يوجد حذف فى المناهج الدراسية من خلال الوحدة الاخيرة فى هذه المناهج، ولا جعلها للاطلاع، وعلى جميع الطلاب فى صفوف النقل والشهادة الاعدادية مذاكرة جميع دروسهم المقررة حسب الخريطة الزمنية الموضوعة لهم.


وتحدث الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ما يتناول بشأن موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائى وموعد نهاية الدراسة وحذف المناهج، قائلا: ملاحظات حول هستريا اليوتيوب وصناعة الكذب: أرفق هنا نماذج من يوتيوب في الأيام الأخيرة من ناس لا أعرفهم ولا أعرف إن كانت هذه أسمائهم الحقيقية فعلا؟ ولا أعلم مرجعيتهم ولا مصادرهم ولكن ما أعلمه هو أن كل ما تتناوله هذه الفيديوهات ما هو إلا "كذب وتأليف واحتيال" لجذب المشاهدات وكسب أموال عن طريق تضليل القارئ".
 

وتابع الوزير عبر صفحته الشخصية بفيس بوك: بالطبع يستخدمون صورا وعناوين بها كلمات مثل "قرارات صادمة" و"عاجل" و "مفاجأه مدوية" وما شابه وقد أصبح استخدامها مكررا وسخيفًا في حقيقة الأمر، وأسوق إليكم هذه النماذج حتى تتبينوا الطيب من الخبيث ولتعلموا أن هؤلاء لا علاقة لهم بوزارة التربية والتعليم ولا مرجعية لهم فيما يقولون" وهم يعتمدون على استدراج القارئ باستخدام تلك العناوين المضللة والكاذبة.
 

وقال الوزير: أرجو الاعتماد فقط على موقع الوزارة الرسمي وصفحة الوزارة على الفيسبوك وصفحتي الشخصية (الوحيدة والموثقة) على فيسبوك، والله المستعان على فوضى السوشيال ميديا وما يسببه البعض من بلبلة وتضليل وكذب حتى في الشهر الكريم.