الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

اول تعليق من طارق شوقى بشأن تأجيل امتحانات المواد التى لا تضاف الى المجموع لبعد عيد الفطر للصفين الاول والثانى الثانوى

الإثنين 18/أبريل/2022 - 11:20 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  بشأن تأجيل امتحانات المواد التي لا تضاف إلى المجموع للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلى بعد إجازة عيد الفطر المبارك.


واضاف الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك "أن هذه الشائعة لا أساس لها من الصحة وكل الكلام المذكور فيها «لا يعقل».


وأوضح: "نحن لم ننشر جداول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي من الأساس لا للمواد المضافة للمجموع ولا للمواد غير المضافة للمجموع، كما أننا لم نسمح أصلا بعقد أي امتحانات في رمضان حتى يقال أننا أجلناها الآن".


وفى سياق متصل اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا بشأن موعد اعلان التفاصيل الكاملة لامتحانات الثانويى العامة للعام الدراسى الجارى 2021-2022.


وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم عقد مؤتمرا صحفيا الأسبوع الجارى، لإعلان تفاصيل امتحانات المرحلة الثانوية من الأول حتى الثالث الثانوى العام، قائلا: المؤتمر الخاص بامتحانات المرحلة الثانوية هذا الاسبوع،  وأعتقد أن الوزارة توفر المعلومات ليل نهار بمنتهى الشفافية والدقة وبالتالي هناك رصيد كبير من المصداقية لا يستدعي هذا التعليق. 


الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الجارى 2022، سوف تنطلق يوم 11 يونيو المقبل، حسب الخريطة الزمنية التى تم اعلانها من قبل المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى فى سبتمبر الماضى.