الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. طارق شوقي: سيستم امتحانات «أولى» و«ثانية» ثانوي غير قابل للسقوط

السبت 30/أبريل/2022 - 02:31 م
أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن إجراءات الوزارة بشأن سقوط سيستم الاختبارات الإليكرونية في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وشدد علي التالي:

 لا يوجد ما يسمى بسقوط السيستم في المنصة الجديدة لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي
 - لا يوجد ما يسمى بسقوط السيستم في المنصة الجديدة لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي تم اختبارها عدد كبير من المرات بنجاح تام في "المدارس المجهزة".

 محاولات مستميتة للتشكيك في هذا النظام وكل من حضروا التدريب في المدارس المجهزة 
- هناك محاولات مستميتة للتشكيك في هذا النظام وكل من حضروا التدريب في المدارس المجهزة مطمئنون تماما لكفاءة المنصة

تعطيل المنصة يكون بسبب ظروف خارجة عن الإرادة مثل انقطاع الكهرباء 

- تعطيل المنصة يكون بسبب ظروف خارجة عن الإرادة مثل انقطاع الكهرباء واحتمال حدوث هذا ١٪ والنظام كامل الجاهزية، وتم اتخاذ جميع الاحتياطات حتى لا تحدث أي مشكلة".

وفي سياق أخر اعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد صرف مكافأة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية وشددت الوزارة علي التالي:

- البدء فى الإعداد وتجهيز مكافأة امتحانات النقل للعاملين بالمديرية التعليمية على أن يتم الصرف فور الانتهاء من امتحانات الدور الأول بموازنة العام المالى 2021،2022.

- منح مكافأة امتحانات النقل وامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى على أن تصرف المكافأة لمن يستحقها عقب الانتهاء من امتحانات الدور الأول.
 
 
- اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم زيادة المكافآة الخاصة بالفئات المشاركة في امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي" امتحانات الشهادة الاعدادية"ين اعتبار من الأحد 8-5-2022