الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

طالبة بالصف الأول الثانوي تكشف سر التحنيط وتحصل علي براءة اختراع.. ووالدتها تطلب حماية السيسي

الأحد 08/مايو/2022 - 04:37 م
أرشيفية
أرشيفية

أكدت سماح محمد والدة الطالبة أروي محمد والتي تدرس في الصف الأول الثانوي أن ابنتها نجحت في اكتشاف المادة التي استخدمها الفراعة في عملية التحنيط، مشيرة إلي أن الدكتور أحمد عزيز وزيل كلية العلوم في جامعة سوهاج قد أبلغها بوجود عرض من وزارة الأثار بأن يتم التعاقد مع أبنتها وذلك عقب نجاها في اشتخلاص المادة الكيميائية من بعض النباتات واستخدمها في تحنيط الحيوانات.

وأوضخت والدة الطالبة أروي أن التجربة نجحت بالفعل وأن هذه الكائنات أصبحت سليمة ولم تتحلل وذلك رغم مرور أكثر من 3 سنوات علي عملية التحنيط مؤكدة أن ابنتها استعانت بايات من القرأن الكريم للوصول للمادة.

وتابعت " أنه من الممكن استخدام هذه المادة في تحنيط الكائنات المعرضة للانقراض لافته إلي  حصول ابنتها علي محضر إيداع مستندات طلب براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي وأنه تم تسجيل المادة بأسمها".

وناشدت الأم الرئيس السيسي بحماية ابنتها والأسرة بعد تعرضهم لضغوط لسرقة البحث مووضحة أن أبنتها تمكنت من التوصل لمادة طبيعية يمكن استخدامها لعلاج السرطان  ولكن تحتاج لتجربتها علي خلايا سرطانية للتأكد من النتيجة لافتة 

وفي سياق أخر أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا عرضت فيه تفاصيل عقد امتحانات نهاية العام الدراسى للصفين الأول والثانى الثانوى العام، وإليكم أبرز ما أكدت عليه الوزارة:

 - تنطلق الامتحانات يومى 11 و12 مايو المقبل.
 
 
- تعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالمدارس الرسمية والخاصة.
 
 
- سوف نستخدم ورقة مفاهيم" مثل امتحانات الثانوية العامة ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.
 
 
- تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المعلنه للعام الدراسي 2021/2022.
 
 
-  يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان.
 
 
-  الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.