الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل .. رسميا.. التعليم تعلن تسريب امتحان الجبر للشهادة الاعدادية

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 12:44 م
اشرف سلومة
اشرف سلومة

اعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة رسميا عن صحة المنشورات المتداولة بشأن تداول اسئلة امتحان الجبر للشهادة الاعدادية للعام الدراسى الحالى 2021-2022، والذى تم عقده داخل اللجان المدرسية صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 17-5-2022، فى تمام الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الحادية عشر صباحا.


وعلق أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، على تسريب امتحان مادة الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم، قائلا: «حدث خطأ من أحد المراكز الفرعية لإحدى الإدارات، وتم فتح المظروف قبل الموعد المحدد، ما تسبب في ظهور صورة على التواصل الاجتماعي».


وأضاف «سلومة» في تصريحات صحفية منذ قليل، أنّه جرى اتخاذ عدة إجراءات، ومنها فحص عينة عشوائية لبيان مدى الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص نتيجة الخطأ، وإحالة الموضوع إلى الشؤون القانونية لإعمال شؤونها، لتجاوز التعليمات المستديمة الخاصة بأعمال الامتحانات، على أن تتخذ قرارات حازمة فور فحص الموضوع.


وكان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا قيل إنّها لامتحان مادة الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة الجيزة، والذي يعقد اليوم ورقيا في المدارس في لجان مؤمنة جيدا ومراعية للإجراءات الوقائية المشددة ضد كورونا، كتعقيم وتطهير جميع اللجان الامتحانية، وجاءت الصور المتداولة عقب انطلاق الامتحان بوقت قليل.