الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

رسالة عاجلة من طارق شوقي الى طلاب الدبلومة الامريكية

الإثنين 06/يونيو/2022 - 10:55 م
طارق شوقي
طارق شوقي

 أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، من خلال دور الوزاره الإشرافي على المؤسسات الدولية المقدمه لامتحانات الدبلومة الامريكية فقد تم توجيه مؤسسة ال EST الدولية بإعادة امتحان الاسبوع الماضي كما يلي:

 

  • امتحان EST1: يوم الجمعة ١٧ يونيو ٢٠٢٢
  • امتحان EST2: يوم الجمعة ٢٤ يونيو ٢٠٢٢

وأوضح شوقي أنه سوف توافيكم إدارة ال EST بموعد ومكان الامتحانات بالبريد الالكتروني لكل الطلاب الذين خاضوا الامتحان السابق وبدون تكلفة اضافية من أى نوع.

ولفت طارق شوقي الرابط الخاص بموقع مؤسسة ال EST والذي يقوم الطلبة من خلاله بعمل الحساب الشخصي للEST والتسجيل للدورات وكذلك يتم التواصل معهم من خلاله واطلاعهم علي جميع الأخبار والمقالات التعريفية والتعليمات هو:

www.egyptianscholastictest.com

وشدد طارق شوقي أنه يمكن التواصل مع فريق الEST عن طريق البريد الالكتروني "وليس مع وزارة التربية والتعليم":

[email protected]

كذلك نرجو من اولياء الامور والطلاب التواصل مع المؤسسة فقط في حال وجود اى تساؤل او مشكلة "وعدم التعرض لموظفي الجامعات التي يعقد بها هذه الامتحانات" نظرا لعدم مسؤوليتهم عنها.

 

وفي سياق أخر وحذرت وزارة التربية والتعليم، في خطابا لها أرسلته للمديريات، بشأن استعدادا للعام الدراسى الجديد 2022 / 2023، المدارس الخاصة بجميع أنواعها من القيام بتحصيل قيمة رسوم الالتحاق بالمدرسة أو رسوم قبول أو اختبار قبول أو فتح ملف ويحظر بيع الزى المدرسى والادوات الكتابية والمكتبية لمخالفته لترخيص المدارس الخاصة والقرارات الوزارية المنظمة.
وشددت  وزارة التربية والتعليم على التالي:

وزارة التربية والتعليم: الالتزام  بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة
 

التزام  بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة لها فى العام الدراسى المقبل.


 وزارة التربية والتعليم: يتم وضع تكلفة الكتب الدراسية بمعرفة الإدارة التعليمية


أكدت الوزارة أنه يتم وضع تكلفة الكتب الدراسية بمعرفة الإدارة التعليمية قبل بداية العام الدراسى طبقا للتكلفة الفعلية، مضافا إليها نسبة 10% مصاريف إدارية على دفعتين.
وزارة التربية والتعليم: تحصيل الدفعة الأولى من قيمة تكلفة كتب الوزارة
يتم تحصيل الدفعة الأولى من قيمة تكلفة كتب الوزارة مع مصروفات القسط الأول، على أن يتم التأكد من من تسليم أولياء الأمور الكتب الدراسية بالتوقيع فى الكشف المقرر
يحظر أن تتضمن تكلفة الكتب الدراسية قيمة أى مطبوعات أخرى غير قانونية (ملخصات - ملازم - بوكليت).