السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

طارق شوقي يعلن موعد إرسال نتائج امتحانات الأول والثانى الثانوى إلى المدارس

الإثنين 06/يونيو/2022 - 11:58 م
طارق شوقي
طارق شوقي

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أنه من المقرر أن يتم إرسال نتائج الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى العام إلى المدارس يوم الخميس المقبل وذلك عقب الانتهاء من مراجعتها وتدقيقها

 

وشدد طارق شوقي ضرورة أن يتم يتم حساب الدرجات الكلية من قبل المدارس لإعلانها الأسبوع الذى يليه.
 

وحذرت طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في خطابا له أرسل للمديريات، بشأن استعدادا للعام الدراسى الجديد 2022 / 2023، المدارس الخاصة بجميع أنواعها من القيام بتحصيل قيمة رسوم الالتحاق بالمدرسة أو رسوم قبول أو اختبار قبول أو فتح ملف ويحظر بيع الزى المدرسى والادوات الكتابية والمكتبية لمخالفته لترخيص المدارس الخاصة والقرارات الوزارية المنظمة.
وشددت  وزارة التربية والتعليم على التالي:

وزارة التربية والتعليم: الالتزام  بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة
 

التزام  بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة لها فى العام الدراسى المقبل.
 

وزارة التربية والتعليم: يتم وضع تكلفة الكتب الدراسية بمعرفة الإدارة التعليمية


أكدت الوزارة أنه يتم وضع تكلفة الكتب الدراسية بمعرفة الإدارة التعليمية قبل بداية العام الدراسى طبقا للتكلفة الفعلية، مضافا إليها نسبة 10% مصاريف إدارية على دفعتين.
وزارة التربية والتعليم: تحصيل الدفعة الأولى من قيمة تكلفة كتب الوزارة
يتم تحصيل الدفعة الأولى من قيمة تكلفة كتب الوزارة مع مصروفات القسط الأول، على أن يتم التأكد من من تسليم أولياء الأمور الكتب الدراسية بالتوقيع فى الكشف المقرر
يحظر أن تتضمن تكلفة الكتب الدراسية قيمة أى مطبوعات أخرى غير قانونية (ملخصات - ملازم - بوكليت).

 

وفي سياق أخر أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية أنه سيتم صرف مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢١ يونيه.

وأضاف وزير المالية أنه سيتم اسئناف صرف مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢في ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٢ يونيه.

وتابع وزير المالية أنه سيتم صرف مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢جميع الوزارات والجهات الأخرى أيام ٢٣ و٢٦ و٢٧ يونيه لكل العاملين بالدولة.

تعليمات صرف مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢

و أهاب وزير المالية بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى خلال مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار «الجائحة».