الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

مجلس الوزراء يوافق على القرار الجمهوري الأخير بشأن العاصمة الإدارية

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 11:58 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل الحد الشرقى لمحافظة القاهرة، بحيث تضم مساحات أراضى العاصمة الإدارية الجديدة وامتدادها.

كما أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على قيام وزارة التربية والتعليم، بالتعاقد على شراء الكتب والمحتوى العلمي، وطبع وتوريد وتوزيع وحقوق ملكية الكتب المطورة، وذلك للمراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية (الفني والعام) والمستويين الأول والثاني برياض الأطفال.

مجلس الوزراء: إحداث نقلة نوعية في المنظومة التعليمية

 

 ويأتي قرار مجلس الوزراء في إطار توجيهات القيادة السياسية بإحداث نقلة نوعية في المنظومة التعليمية، وتطوير مختلف عناصرها، خاصة تطوير المناهج.

 

وفي سياق أخر نشر موقع “السبورة ” تعليمات تحرير مكافأة امتحانات النقل عن العام الدراسي ۲۰٢٢/٢٠٢١ للعاملين بالمديرية والادارات التعليمية والمدارس طبقا للقواعد والتعليمات الواردة بالقرار الوزاري رقم ١٥٠ لسنة ٢٠٠٥ م.  

١-عمل كشوف مكافأة امتحانات بواقع ۲۰۰ يوم لكل موظف على أساسي المرتب في ٢٠١٥/٦/٣٠

٢- يستحق الموظف مكافأة امتحانات كاملة ۲۰۰ يوم إذا كانت مدة عمله لا تقل عن ستة أشهر خلال الفترة من ٢٠٢١/٩/١حتی

٢٠٢٢/٦/٣٠ سواء مدة منفصلة أو متصلة....ومن لم يستكمل هذه المدة تصرف له المكافأة من المدة التي قضاها بالأيام خلال الفترة المشار إليها

 

وقال مصدر مطلع في الوزارة لـ"السبورة" أنه من المفترض أن لا يتم الخصم من مكافأة امتحانات المعلمين لصالح أي جهة لأن الـ( مكافأة امتحانات المعلمين) محسوبة ضمن المرتب بعد إقرار الحد الأدنى للأجور.

تغييرات كبيرة في امتحانات الثانوية العامة 2022.. ومفاجأت تنتظر الطلاب

لا تزال أصداء امتحانات الثانوية العامة 2022 في كل بيت مصري خاصة في ظل عملية تطوير المنظومة التعليمية وخاصة في ظل الشائعات التي تربك حسابات الطلاب قبل انطلاق ماراثون الامتحانات حيث تظل طريقة امتحان الثانوية العامة لهذا العام.

عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني
حيث نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن ما يتردد بشأن صدور قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني مؤكدا أن ما ينشر غير صحيح.

امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية والإجابة ستكون على «بابل شيت»
 

وأضاف وزير التربية والتعليم،أن تطبيق واتس آب، أنه تم التأكيد مرارا وتكرارا على أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية، والإجابة ستكون على «بابل شيت»، حتى يتسنى تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري دون تدخل أي عنصر بشري.

امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون خالية من الأسئلة المقالية

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون خالية من الأسئلة المقالية، مشددا على أنه لن يسمح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بالكتاب أو التابلت.

ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص الغش
 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة 2022، تعقد ورقيا فى المدارس بأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية، باختلاف ترتيب الجزئيات فى نماذج أربعة، موضحة أن ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص ومحاولات الغش، لافتة إلى أنه على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحانات والمراجعة بشكل يخدم الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتحليل والتطبيق.

 

امتحانات الثانوية العامة فى المواد غير المضافة للمجموع في 20 يونيو

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية.