الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

هام: مجلس الوزراء يوافق علي قرار "التربية والتعليم"..قرارا هاما بشأن الإخصائيين الاجتماعيين

الخميس 09/يونيو/2022 - 02:14 ص
نشرة موقع السبورة
نشرة موقع السبورة

أهم الأخبار: مجلس الوزراء يوافق علي قرار وزارة التربية والتعليم الاخير.. التعليم تصدر قرارا هاما بشأن الإخصائيين الاجتماعيين.. المالية ترفض قرار رفع قيمة مكافأة امتحان الشهاده الاعدادية
 

مجلس الوزراء يوافق علي قرار وزارة التربية والتعليم الاخير
 

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على قيام وزارة التربية والتعليم، بالتعاقد على شراء الكتب والمحتوى العلمي، وطبع وتوريد وتوزيع وحقوق ملكية الكتب المطورة، وذلك للمراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية (الفني والعام) والمستويين الأول والثاني برياض الأطفال.

مجلس الوزراء: إحداث نقلة نوعية في المنظومة التعليمية

 

 ويأتي قرار مجلس الوزراء في إطار توجيهات القيادة السياسية بإحداث نقلة نوعية في المنظومة التعليمية، وتطوير مختلف عناصرها، خاصة تطوير المناهج.

عاجل.. التعليم تصدر قرارا هاما بشأن الإخصائيين الاجتماعيين
 

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا هاما بشأن الإخصائيين الاجتماعيين في جميع المراحل التعليمية.

 وتضمن القرار توجيه للإدارة العامة للتربية الإجتماعية بأنه تقرر أن يبدأ العمل في جميع الأندية الصيفية(النشاط الصيفي) اعتبارًا من ٢٠٢٢/٦/١٢وحتى٢٠٢٢/٩/٨

 

عاجل.. المالية ترفض قرار رفع قيمة مكافأة امتحان الشهاده الاعدادية.. "مستند"
 


 

أعلنت وزارة المالية رفض قرار رفع قيمة مكافأة امتحان الشهاده الاعدادية وذلك في فاكس وتضمنت البنود التي اعترضت عليها الوزارة التالي:

 - رفع قيمة تقدير الورقة للشهادة الاعدادية الي جنيهان

 - زيادة الايام المخصصة للجنة الامتحانات رئيس اللجنة والمراقب الاول والمراقب والملاحظين والاداريين والعمال

 - زيادة عدد ايام لجنة النظام والمراقبة ولجنة الادارة للشهادة الاعدادية

 وفي سياق أخر طالب عدد من المعلمين بوقف خصم 2% خصم من مكافاة امتحانات المعلمين  لصالح النقابة.
وقال المعلم طارق ابو علي في تدوينة علي جروب فرسان التوجيه المالي والإداري علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “المفروض مكافاة الامتحانات ما يتخصمش منها مليم واحد لأن الـ" مكافاة “ محسوبة ضمن المرتب بعد إقرار الحد الأدنى للأجور وكل ما في الموضوع إنهم جمعوها في نهاية السنة المالية، فخصم ال ٢ ٪ للنقابة أصبح غير قانوني وخصم التأمينات منها غير قانوني، لأنه يتم الخصم شهريا من المرتب، والـ " مكافاة " أصبحت محسوبة ضمن المرتب، يعني لو تم الخصم منها يبقى كده اتخصم من مكافاة مرتين مرة وهي ضمن المرتب ومرة تانيه وهي محسوبة إنها مكافاة مع إنها أصبحت ضمن المرتب وليست مكافأة والخصم منها مخالف للقانون”.

وأضاف ابو علي “على ماهيات وحسابات الإدارات التعليمية الإنتباه لهذا الأمر ووقف الخصم فورا، بل وإعادة ما تم خصمه في السنوات السابقة من تاريخ إقرار الحد الأدنى وعلى خلف الزناتي إعادة ال ٢٪ للمعلمين عن السنوات السابقة”.