الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

بالمستندات.. منشور صرف مكافأة الامتحانات وحوافز الصفوف الأولي للمعلمين

الخميس 09/يونيو/2022 - 10:39 م
فلوس
فلوس

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعلمين نص  قرار صرف مكافأة الامتحانات وحوافز الصفوف الأولي للمعلمين والصادر عن وزارة التربية والتعليم والذي تضمن التالي:

منشور صرف مكافأة الامتحانات وحوافز الصفوف الأولي للمعلمين

1- تحرير مكافأة الامتحانات لوحدة الماهيات وتسليمها يوم الثلاثاء 24-5-2022

منشور صرف مكافأة الامتحانات وحوافز الصفوف الأولي للمعلمين

2- عمل كشوف حوافز الصفوف الأولي ورياض الأطفال حتى 30-6-2022 وتسليمها يوم 1-6-2022.

منشور وزارة التربية والتعليم

 

وفي سياق أخر نشر موقع “السبورة ” تعليمات تحرير مكافأة امتحانات النقل عن العام الدراسي ۲۰٢٢/٢٠٢١ للعاملين بالمديرية والادارات التعليمية والمدارس طبقا للقواعد والتعليمات الواردة بالقرار الوزاري رقم ١٥٠ لسنة ٢٠٠٥ م.  

١-عمل كشوف مكافأة امتحانات بواقع ۲۰۰ يوم لكل موظف على أساسي المرتب في ٢٠١٥/٦/٣٠

٢- يستحق الموظف مكافأة امتحانات كاملة ۲۰۰ يوم إذا كانت مدة عمله لا تقل عن ستة أشهر خلال الفترة من ٢٠٢١/٩/١حتی

٢٠٢٢/٦/٣٠ سواء مدة منفصلة أو متصلة....ومن لم يستكمل هذه المدة تصرف له المكافأة من المدة التي قضاها بالأيام خلال الفترة المشار إليها

 

وقال مصدر مطلع في الوزارة لـ"السبورة" أنه من المفترض أن لا يتم الخصم من مكافأة امتحانات المعلمين لصالح أي جهة لأن الـ( مكافأة الامتحانات المعلمين) محسوبة ضمن المرتب بعد إقرار الحد الأدنى للأجور.

 

أصدرت النيابة العامة في أبوكبير في الشرقية، اليوم الخميس، قرارا بحبس معلم 4 أيام على ذمة التحقيقات بسبب قيامه بتسريب أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية خلال أداءه لأعمال المراقبة داخل لجنة مدرسة الرحمانية التجارية بنات. 

قيام معلم بتصوير أسئلة الامتحانات وإرسالها عبر تطبيق الواتس أب

تلقى اللواء محمد والى، مدير أمن الشرقية، بلاغا من مدير الإدارة التعليمية بأبوكبير، تضمن قيام " وس" 45 عاما معلم بتصوير أسئلة الامتحانات، وإرسالها عبر تطبيق الواتس أب إلى أحد الأشخاص لتسريبها للطلاب

 تحريز الهاتف المحمول والتحفظ على المعلم وتحرير محضر عن الواقعة  

وتم تحريز الهاتف المحمول والتحفظ على المعلم وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3472  إدارى مركز شرطة أبوكبير لسنة 2022، وبالعرض على النيابة العامة طلبت تحريات إدارة البحث الجنائي التى أكدت صحة الواقعة.

 

عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني


ونفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن ما يتردد بشأن صدور قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني مؤكدا أن ما ينشر غير صحيح.

امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية والإجابة ستكون على «بابل شيت»
 

وأضاف وزير التربية والتعليم،أن تطبيق واتس آب، أنه تم التأكيد مرارا وتكرارا على أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية، والإجابة ستكون على «بابل شيت»، حتى يتسنى تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري دون تدخل أي عنصر بشري.