السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
درس خصوصي

التربية والتعليم تعلن تأجيل امتحان الثانوية العامة بالدرجة الفعلية.. اعرف التفاصيل

الجمعة 10/يونيو/2022 - 03:02 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة_أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه فى حالة وجود عذر مرضي قبل أو أثناء الامتحان يمنع الطالب من دخول امتحانات الثانوية العامة، يمكن تأجيل الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، إلى الدور الثاني بالدرجة الفعلية، كما وجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنبيه على الإدارات التابعة لكل منها، بأن آخر موعد لتلقي هذه المستندات أقصاه أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة.

 

حددت وزارة التربية والتعليم، حالات وضوابط تأجيل امتحان الدور الأول للثانوية العامة، وأشارت إلى اتباع الآتي:

 

- التقدم بالمستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي بدورها تعرضها على إدارة شؤون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة (ولا تقبل الوزارة الطلبات من أولياء الأمور) على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

 

- تشمل المستندات: خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الط100740

الب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة، وموافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروف الطالب المرضية.

 

- صورة من رقم جلوس الطالب، وبيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب موضح به المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.

 

في حالة حدوث عذر مرضي مفاجئ أثناء الامتحان

 

- في حالة حدوث عذر مرضي مفاجئ للطالب أثناء تأدية الامتحان مما يحول دون استمراره في أداء هذا الامتحان، يجب على رئيس اللجنة وطبيب اللجنة أو الزائرة الصحية نقل الطالب بسيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى حكومي لتقرير حالته المرضية، وعلى ولي الأمر تقديم المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم برفعها للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

 

المستندات المطلوبة لتأجيل الامتحان

 

- تقرير من طبيب ورئيس اللجنة بحالة الطالب المرضية.


- إفادة معتمدة من لجنة النظام والمراقبة ( محضر إثبات حالة، صورة استمارة 6 د، معتمدة من لجنة النظام والمراقبة تثبت فيه ما حدث للطالب أثناء الامتحان)

 

كما وجهت بموافاتها بكشف بأسماء الطلاب الطلاب الذين تقدموا لتأجيل أداء الامتحان للدور الثاني، موضحًا به المادة المراد أداء الامتحان فيها بالدور الثاني بالدرجات الفعلية، وسبب التأجيل، وذلك لتسهيل مهام العمل مع لجان النظام والمراقبة التابعة لها كل طالب، وحتى يتسنى اتخاذ اللازم حيال الطالب لتأجيل امتحانه للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

 

تأجيل اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الشرقية

 


وفى سياق مختلف، أصدرت مديرية التربية والتعليم، في محافظة الشرقية قرارا بتأجيل إعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية، حتى غدا السبت الأمر الذي تسبب في حالة من القلق بين أولياء الأمور.

 

قرار تأجيل اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية


من جانبه علق وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، محمد رمضان،على قرار تأجيل اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية لافتا إلى أن الكنترول قرر ضرورة  إجراء مراجعة والتدقيق فى رصد الدرجات للتأكد ولضمان أخذ كل طالب حقه.


وأشار إلي أن مراجعة نتيجة الشهادة الاعدادية تستغرق اكثر من 24 ساعة، الأمر الذى تسبب في تأجيل النتيجة الي الغد حيث سيتم إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية.

 

وفي سياق أخر تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا بشأن فضيحة مكافأة امتحانات المعلمين تشعل غضب المعلمين تضمن التالي:

 

"على حس المكافأه اللى هى محصلتش مرتب شهر كل حاجه بتزيد عشان مكافأة المدرسين من فضلكم محدش بسأل هتبقى كام كل الوزارات بتاخد مكافأت وزيادات وحافز محدش بيحسب ولا يحس من فضلكم بلاش نبقى فضايح على ملاليم".