الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

طارق شوقى: سلسلة "القيم واحترام الآخر" لها دور هام فى التعليم الجديد

الأحد 12/يونيو/2022 - 02:58 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي  "فيس بوك"، أنه تم الانتهاء من إعداد مناهج 6 سنوات دراسية من سلسلة "القيم واحترام الآخر"، وشملت مرحلة رياض الأطفال والصفوف من الأول إلى الرابع الابتدائي.

 


أضاف طارق شوقى، أن الوزارة تحرص على لعب دور محوري في بناء جيل مصري يمتلك مهارات حقيقية بمقاييس عالمية، ويحترم الآخر، ولديه أيضا حصيلة من القيم والأخلاقيات، ويفتخر بهويته المصرية والعربية، وهو ما تهدف إليه سلسلة "القيم واحترام الآخر".

 

سلسلة القيم وإحترام الآخر

 

أكد طارق شوقى، أن وزارة التربية والتعليم تسابق الزمن لاستكمال نظام التعليم الجديد والذي يصل إلى محطة الصف الخامس الابتدائي في سبتمبر القادم.

 

 

تعديل نتجة الصف الأول الثانوي وفقا لتعليمات "التربية والتعليم" الجديدة

 

وعلى صعيد آخر، علمت “السبورة” من مصدر مطلع أنه سيتم تعديل نتيجة الصف الأول الثانوي  بناء على التعليمات التي وصلت المدارس قبل ساعات قليلة من الآن  كالتالي: 

 

  • نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي العام بالتقديرات وليس الدرجات.
  • النتيجة هتبدأ تظهر النهاردة في بعض المدارس وبكرة في باقي المدارس.
  • المدارس اللي عملت النتيجة بالدرجات هتلغيها وتعملها تقديرات
  • الطالب هيستلم النتيجة بورقة مطبوعة ومختومة من المدرسة.. بالتقديرات
  • التقدير اللي قصاد كل مادة.. هو تقدير عن السنة كلها (الترمين مع بعض)


 

التربية والتعليم تعلن تأجيل امتحان الثانوية العامة بالدرجة الفعلية.. اعرف التفاصيل

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه فى حالة وجود عذر مرضي قبل أو أثناء الامتحان يمنع الطالب من دخول امتحانات الثانوية العامة، يمكن تأجيل الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، إلى الدور الثاني بالدرجة الفعلية، كما وجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنبيه على الإدارات التابعة لكل منها، بأن آخر موعد لتلقي هذه المستندات أقصاه أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة.

 

حددت وزارة التربية والتعليم، حالات وضوابط تأجيل امتحان الدور الأول للثانوية العامة، وأشارت إلى اتباع الآتي:

 

- التقدم بالمستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي بدورها تعرضها على إدارة شؤون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة (ولا تقبل الوزارة الطلبات من أولياء الأمور) على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

 

- تشمل المستندات: خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الط100740

الب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة، وموافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروف الطالب المرضية.

 

- صورة من رقم جلوس الطالب، وبيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب موضح به المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.

 

في حالة حدوث عذر مرضي مفاجئ أثناء الامتحان

 

- في حالة حدوث عذر مرضي مفاجئ للطالب أثناء تأدية الامتحان مما يحول دون استمراره في أداء هذا الامتحان، يجب على رئيس اللجنة وطبيب اللجنة أو الزائرة الصحية نقل الطالب بسيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى حكومي لتقرير حالته المرضية، وعلى ولي الأمر تقديم المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم برفعها للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

 

المستندات المطلوبة لتأجيل الامتحان

 

- تقرير من طبيب ورئيس اللجنة بحالة الطالب المرضية.


- إفادة معتمدة من لجنة النظام والمراقبة ( محضر إثبات حالة، صورة استمارة 6 د، معتمدة من لجنة النظام والمراقبة تثبت فيه ما حدث للطالب أثناء الامتحان)

 

كما وجهت بموافاتها بكشف بأسماء الطلاب الطلاب الذين تقدموا لتأجيل أداء الامتحان للدور الثاني، موضحًا به المادة المراد أداء الامتحان فيها بالدور الثاني بالدرجات الفعلية، وسبب التأجيل، وذلك لتسهيل مهام العمل مع لجان النظام والمراقبة التابعة لها كل طالب، وحتى يتسنى اتخاذ اللازم حيال الطالب لتأجيل امتحانه للدور الثاني بالدرجة الفعلية.