السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

نائب رئيس جامعة الأقصر يتابع سير امتحانات نهاية العام بالكليات

الأحد 12/يونيو/2022 - 11:53 م
السبورة

تابع  الدكتور حمدي حسين، نائب رئيس جامعة الأقصر لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأحد،  سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٢، بكليات الجامعة، رافقه خلالها  الدكتورة صابرين عبدالجليل، عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتور محمود النوبي، عميد كلية الألسن، والدكتور أحمد محيي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور سيد أبو دهب، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ووكلاء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

وتابع الدكتور حمدي حسين، نائب رئيس جامعة الأقصر، جولته بتفقد سير الامتحانات بكليات السياحة والفنادق، والألسن، والفنون الجميلة، والحاسبات والمعلومات، واطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان، مؤكدًا على توفير بيئة امتحانية ملائمة للطلاب من توفير التهوية المناسبة، والإضاءة الكافية، مشددًا على ضرورة تواجد أساتذة المواد التي يؤدي فيها الطلاب امتحاناتهم.

وأشار نائب رئيس جامعة الأقصر، إلى أن الامتحانات تسير بانتظام دون تسجيل أي شكاوى أو معوقات، وذلك نتيجة التنسيق والاستعداد الجيد ومتابعة العملية الامتحانية لحظة بلحظة من خلال غرفة عمليات مركزية، تنفيذا لتوجيهات  الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، مشيدا بمستوى الاستعدادات الامتحانية داخل الكليات، من انضباط الطلاب داخل اللجان وبإجراءات الراحة والأمان التي تتخذها الكليات من أجل راحة وسلامة الطلاب.

يذكر أن امتحانات نهاية العام انطلقت السبت الماضي 4 يونيو بكليات الجامعة، وتنتهي يوم 5 يوليو المقبل، وجاءت مواعيد انطلاق الامتحانات بالكليات على النحو التالي: 4 يونيو كلية الفنون الجميلة، و5 يونيو كلية الألسن، و9 يونيو كلية الآثار، 11 يونيو كليتي السياحة والفنادق والحاسبات والمعلومات، و13 يونيو بكلية الطب.


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم وأماكن اختبارات المعلمين 

 

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات إعلامية ردا علي ما أثير عن المسابقة: والذي تضمن التالي:

 وزير التربية والتعليم:  حاولنا نشرح كتير ان مسابقة بتتعمل على مستوى الحكومة بجميع وزارتها مع وزارة التربية والتعليم

 

وزير التربية والتعليم:  وزارة المالية تشارك معانا في المسابقة بالاخص التنظيم  والادارة فجهاز التنظيم والادارة هو المسئول عن الإعلان عن المسابقة  الوزارة.

 

وزير التربية والتعليم: “التنظيم والإدارة” هو الجهة التي ستعلن عن مكان الامتحانات التى سوف تتم فى الأماكن خاصة بالتنظيم والادارة.

 

وزير التربية والتعليم: كليات التربية تشترك فى وضع  الامتحانات الخاصة بالمسابقة التى سوف يتم على اساسها القبول والخطواتمشيرا إلي أنه سيتم العرض على رئيس الوزراء مشيرا إلي أن الاعلان سيتم خلال اسابيع قليلة جدا من اليوم".

وأصدرت وزارة التربية والتعليم قرارات عاجلة تطبق بجميع مدارس الجمهورية العام الدراسي الجديد.

ووجهت وزارة التربية والتعليم مديرى المدارس والأخصائيين الإجتماعين ومسؤولى شؤون الطلاب بتطبيق القرارات التالية: 

 "التربية والتعليم" تصدر قرارات عاجلة تطبق بجميع مدارس الجمهورية العام الدراسي الجديد

ربط استلام الملفات للصفوف الأولى بالمصروفات الدراسية(رياض الاطفال...الأول الإبتدائى.....الأول الثانوى)

  "التربية والتعليم" تصدر قرارات عاجلة تطبق بجميع مدارس الجمهورية العام الدراسي الجديد

تجدد البحوث الإجتماعية بشكل سنوى (للفئات المستهدفة) حتى يستمر سريان الإعفاء مع تجديد البحث

   "التربية والتعليم" تصدر قرارات عاجلة تطبق بجميع مدارس الجمهورية العام الدراسي الجديد

 

تخفيض نسبة (٥٠٪)لأبناء العاملين بالتعليم (خدمة....معاش).