السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نكشف الاسباب الحقيقية وراء تأخر الاعلان عن مسابقة تعيين 30 الف معلم

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:27 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الاسباب الحقيقة وراء تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم، والتى كان قد كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، ووافق عليا مجلس النواب.


تعديل قانون الأكاديمية المهنية للمعلمين

واضاف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان السبب الحقيقى وراء هذا التأجيل هو إجراء تعديل على قانون الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث لا يتطلب القانون إجراء امتحانات لمن يتم تعيينه فى وظيفة معلم والمسابقة التى سيتم الإعلان عنها سيتم إجراء امتحانات المتقدمين.. مسابقة تعيين 30 ألف معلم.
 

فتح باب التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم

واوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن كل من يتقدم على مسابقة 30 ألف معلم التى سيتم فتح باب التقدم لها قريبا، سيتم عقد امتحان يخوضه كل من تتوافر فيهم الشروط، موضحة أن اجتياز الامتحان أول مراحل الاختيار، حيث توجد عدة ضوابط وشروط للمفاضلة، أولها اجتياز الامتحان الذى يعقد في التخصصات وأيضا يضم أسئلة تتعلق بالتكنولوجيا لقياس مهارات الخريج، إضافة إلى التقدير الحاصل عليه المتقدم، كما سيتم تحديد أولوية التعاقد فيما يتعلق بالسن.. مسابقة تعيين 30 ألف معلم.


موعد التعيين واستلام العمل

وأشار مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن التعيين سيكون مع بداية العام الدراسى المقبل 2022،2023، مشيرة إلى أنه سيتم التعيين على الحد الأدنى للأجور.. مسابقة تعيين 30 ألف معلم.
 

اختيار المعلمين الكترونيا

وتابع مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن كل مراحل المسابقة سوف تتم بشكل إلكترونى دون تدخل أى عنصر بشرى خاصة الامتحانات والمفاضلة إضافة إلى مرحلة التقديم الأساسية، مضيفة أنه لا يوجد أى مفاضلة لأى فئة تتقدم سواء من سبق لهم العمل بالحصة أو التطوع بل الجميع يحصلون على نفس الفرصة سواء في المفاضلة أو التعيين، قائلة: لن تكون هناك أى وساطة أو محسوبية أو تدخل من أحد لاختيار خريج على حساب آخر.. مسابقة تعيين 30 ألف معلم
 

 

الاحتياج الى معلمين قدرتهم كبيرة مهنيا

وشدد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الوزارة تحتاج إلى معلمين يتمتعون بقدرة كبيرة ومهنية وثقة فى النفس تناسب التطوير الكبير الذى يحدث فى التعليم المصرى وأيضا القدرة على التعامل مع طرق التدريس الحديثة والتكنولوجيا التى تم إدخالها فى نظام التعليم، كما يجب أن يكون المعلم لديه الرغبة فى التطور السريع الذى يحدث بشكل متواصل فى التعليم.

 

طارق شوقى يكشف موعد اعلان مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم

وفى نفس السياق كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن المسئول الاول بشأن اعلان بدء مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم، خلال الفترة المقبلة، وذلك لسد العجز، وتلبية لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.


المسئول الاول عن اعلان مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم

وأضاف الدكتور طارق شوقى، خلال تصريحات تليفزيونية، ان المسئول الاول عن اعلان مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم، هو الجهاز المركزى للتنظيم والادارة.


موعد اعلان المسابقة

واوضح الدكتور طارق شوقى، ان الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، سوف يعلن عن المسابقة وموعدها خلال الاسابيع القليلة المقبلة.