الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

لجنة تعليم الشيوخ: عدم منح رخصة انشاء جامعة او مدرسة لهذا السبب

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 02:56 م
الدكتور نبيل دعبس
الدكتور نبيل دعبس

كشف الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، عن عدم منح رخصة انشاء اى جامعة او مدرسة، الا اذا كانت تحتوى على ملاعب رياضية، من أجل تربية النشء على الرياضة، فالجسم السليم فى العقل السليم.


عدم اعطاء تراخيص انشاء مدرسة او جامعة

واضاف خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، انه على وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم التعاون فيما بينها بعدم اعطاء تراخيص انشاء مدرسة او جامعة الا بعد تخطى شرط انشاء ملاعب رياضية للشباب.


اجراء حوارا وطنيا بين الشباب

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق انه يطالب وزارة الشباب والرياضة ان تدعم وتراعي وتجري حوار وطنيا بين الشباب علي غرار ما سيتم في الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بين القوي السياسية والأحزاب.


اماكن لممارسة الرياضة للشباب

كما طالب الوزارة بالتنسيق مع كل من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي من اجل عدم منح اي رخصة للجامعات او المدارس الا اذا كانت تحتوي ويتواجد بها ملاعب واماكن لممارسة الرياضة للشباب الملتحقين بتلك المدارس والجامعات.


الدستور نص علي ان الرياضة

وطالب دعبس بتفعيل هذا الامر قائلا ان الدستور نص علي ان الرياضة حق للجميع وممارستها واجب وان الرئيس السيسي يدعوا المصريين كافة لممارسة الرياضة.


الرياضة حق للجميع    
           
ومن جانبه أعلن النائب رزق علوان موافقته على مشروع القانون، قائلا:" نثمن دور الحكومة متمثلا فى وزارة الشباب والرياضة"، مؤكدا أن الرياضة حق للجميع كما أنها ترتقي بالجميع وممارستها جزء من الحياة وتعتبر أسلوب حياة.


تعديلات قانون الرياضة تتوافق مع متطلبات العصر

بينما قال النائب رمضان سرحان، تعديلات قانون الرياضة تتوافق مع متطلبات العصر، كما أنه يحفظ على الصحة العامة للرياضيين ويزيل العقبات التي تواجه الرياضة.

 

الجدير بالذكر أن المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية تعانى من عدم وجود ملاعب لديها من أجل ممارسة الطلاب الرياضة عليها، حتى لا ينجرف الطلاب لممارسة انشطة اخرى بعيدا عن المدرسة او الجامعة.