الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. الجريدة الرسمية تنشر القرار الجمهورى رقم 233 لسنة 2022

الخميس 16/يونيو/2022 - 01:51 م
السيسي
السيسي

قامت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، بنشر القرار الجمهورى للرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 233 لسنة 2022.

تضمن القرار الجمهورى عزل المستشار الدكتور محمد على محمود هاشم، نائب رئيس مجلس الدولة من وظيفته.

القرار الجمهورى بعزل نائب رئيس مجلس الدولة من وظيفته

 

نص القرار الجمهورى: بعد الاطلاع على الدستور وعلى قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972، وعلى الحكم الصادر من مجلس تأديب أعضاء مجلس الدولة في الدعوى التأديبية رقم 3 لسنة 68 ق. تأديب بجلسة 30 / 3 / 2022، وبناء على ما عرضه وزير العدل:

قرار

المادة الأولى من القرار الجمهورى:



يُعزل المستشار الدكتور محمد علي محمود هاشم، نائب رئيس مجلس الدولة من وظيفته.

المادة الثانية:

ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى وزير العدل تنفيذه.

وفي سياق أخر أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم، أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات.

رضا حجازى: فى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة 

 وأضاف  الدكتور رضا حجازى أنه فى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب. 

رضا حجازى:  ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات في هذه الحالات

ونبه الدكتور رضا حجازى على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

 


وفي سياق أخر  طالب عدد من المعلمون يطالبون بتطبيق هذا الإجراء في امتحانات الثانوية العامة 2022

 قطع خدمة الإنترنت عن امتحانات الثانوية العامة

 

وطالب عبد المعطي إبراهيم، المعلم في ‏‏‏مدرسة الثمانين الثانوية التجارية المشتركة‏‏ التابعة لوزارة التربية والتعليم، الحل الوحيد للقضاء على 90٪ من مشكلة التسريبات والغش في امتحانات الثانوية العامة قطع خدمة الإنترنت مدة الإمتحان مشيرا إلي أن هذا الإجراء يحدث بالفعل حاليا في دولة الجزائر.

 

وقال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أنه بناءًا على النشرة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بشأن مصروفات الصفوف الأولى بكافة المراحل الدراسية للعام 2023/2022 فقد تكرر أن يكون الدفع بداية من 2022/7/3 للصفوف الأولى فقط.

 وزارة التربية والتعليم تكشف عن الصفوف الأولي

وأضاف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ “السبورة” الصفوف الأولى تشمل الصف الأول لرياض الأطفال والصف الاول الابتدائي والصف الاول الاعدادي والصف الأول الثانوي الفني والصف الأول الثانوي العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن البدء في  توزيع خطابات الندب لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين وذلك يوم الأحد 12 يونيو.

وشددت وزارة التربية والتعليم على التالي:

 

  • وزارة التربية والتعليم: توزيع المراقبين والملاحظين على لجان السير تم فيه مراعاة المسافات والسفر بين الأعضاء من محافظة إلى أخرى، بحيث لا يغترب المعلم لمسافات بعيدة عن محل إقامته
  • وزارة التربية والتعليم: مراعاة الحرص على ضمان الشفافية فى عدم وجود قرابة أو معرفة بين العضو وأى طالب يؤدى الامتحانات.