الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان عاجل لوزارة التربية والتعليم بشأن حجب نتائج طلاب الصف الأول الثانوي

الخميس 16/يونيو/2022 - 04:14 م
التعليم
التعليم

 أعلنت وزارة التربية والتعليم الخاصة بحجب نتائج طلاب بالصف الأول الثانوي العام والثانى الثانوى العام، وشددت الوزارة على التالي:

التعليم: تحجب نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

  • تحجب نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، في حالة حصول الطالب على «-6» سواء مادة أو أكثر وتعني أن الطالب غائب ولم يسجل في لجنة سير الامتحانات أو حدثت له مشكلة ولم يحرر محضرا.

التعليم: الطالب رفع الامتحان بنجاح ولم يصل الامتحان للجنة

 

أو أن الطالب رفع الامتحان بنجاح ولم يصل الامتحان للجنة المنصة الإلكترونية.


التعليم:  تأخر بعض المدارس فى إعلان نتائج الطلاب
 

  • سبب تأخر بعض المدارس فى إعلان نتائج الطلاب، قائلة: هناك بعض المدارس تقوم بتعديل النتائج بسبب أن نسب النجاح وخاصة فى الامتحان الإلكترونى ضعيفة

التعليم:إعادة النظر فى درجات الطلاب فى الامتحان الورقى

  •  يتم إعادة النظر فى درجات الطلاب فى الامتحان الورقى المقالى.

وفي سياق أخر  طالب عدد من المعلمون يطالبون بتطبيق هذا الإجراء في امتحانات الثانوية العامة 2022

 قطع خدمة الإنترنت عن امتحانات الثانوية العامة

 

وطالب عبد المعطي إبراهيم، المعلم في ‏‏‏مدرسة الثمانين الثانوية التجارية المشتركة‏‏ التابعة لوزارة التربية والتعليم، الحل الوحيد للقضاء على 90٪ من مشكلة التسريبات والغش في امتحانات الثانوية العامة قطع خدمة الإنترنت مدة الإمتحان مشيرا إلي أن هذا الإجراء يحدث بالفعل حاليا في دولة الجزائر.

 

وقال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أنه بناءًا على النشرة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بشأن مصروفات الصفوف الأولى بكافة المراحل الدراسية للعام 2023/2022 فقد تكرر أن يكون الدفع بداية من 2022/7/3 للصفوف الأولى فقط.

 وزارة التربية والتعليم تكشف عن الصفوف الأولي

وأضاف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ “السبورة” الصفوف الأولى تشمل الصف الأول لرياض الأطفال والصف الاول الابتدائي والصف الاول الاعدادي والصف الأول الثانوي الفني والصف الأول الثانوي العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن البدء في  توزيع خطابات الندب لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين وذلك يوم الأحد 12 يونيو.

وشددت وزارة التربية والتعليم على التالي:

 

  • وزارة التربية والتعليم: توزيع المراقبين والملاحظين على لجان السير تم فيه مراعاة المسافات والسفر بين الأعضاء من محافظة إلى أخرى، بحيث لا يغترب المعلم لمسافات بعيدة عن محل إقامته
  • وزارة التربية والتعليم: مراعاة الحرص على ضمان الشفافية فى عدم وجود قرابة أو معرفة بين العضو وأى طالب يؤدى الامتحانات.