الخميس 07 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

بيان عاجل من نقابة المعلمين بشأن مراقبى امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 20/يونيو/2022 - 11:02 ص
نقابة المهن التعليمية
نقابة المهن التعليمية

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية لمتابعة أحوال المعلمين في امتحانات الثانوية العامة، تقريرا من  النقابة الفرعية للمعلمين بملوي برئاسة حمادة النقيب بأنه يتم التواصل مع رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة في نطاق فرعية ملوي من أجل تذليل أي عقبة يواجهها المعلمين في فترة الامتحانات.


توفير خطوط أتوبيسات لنقل المعلمين

وأكد حماده النقيب أن فرعية المعلمين بملوي وفرت منذ الصباح الباكر خطوط أتوبيسات لنقل المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة من استراحاتهم وأماكن إقامتهم إلى مقار لجان الثانوية العامة بملوي والمنيا وديرمواس، للمراقبة على امتحانات الثانوية العامة.

نقل المعلمين فى اتوبيسات


توفير أكثر سبل الراحة والدعم للمعلمين

وأوضح رئيس فرعية المعلمين بملوي أن خطوط الأتوبيسات مخصصة لنقل المعلمين المكلفين بأعمال الملاحظة والمراقبة على امتحانات الثانوية العامة،وذلك بناءً على تعليمات خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب حرصًا من النقابة العامة على توفير أكثر سبل الراحة والدعم للمعلمين المكلفيًا بمراقبة الثانوية العامة.


تشكيل غرفة عمليات مركزية

وكانت النقابة العامة للمهن التعليمة برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، قد اعلنت تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة.

نقل المعلمين فى اتوبيسات

ارقام تلقى الشكاوى

وخصصت النقابة العامة رقم على الواتس آب " 01555208606"  لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها.

نقل المعلمين فى اتوبيسات


بدء امتحان آخر العام فى مادة التربية الدينية للثانوية العامة

بدأ منذ قليل ما يقرب من 708 آلاف طالب وطالبة امتحان آخر العام للثانوية العامة 2021-2022، فى مادة التربية الاسلامية، حيث يستمر الامتحان ساعة ونصف، داخل لجان مدرسية مؤمنة على مستوى الجمهورية وصلت الى 2089 لجنة امتحانية.


امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء

بينما يؤدى طلاب وطالبات الثانوية العامة، غدا الثلاثاء، الموافق 21-6-2022، اختبار مادتى الاقتصاد والاحصاء ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو قبل انطلاق الاختبارات فى المواد الدراسية الأساسية.


جدول امتحان المواد الاساسية

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.
 

طارق شوقى يعلن اخبارا سارة الى جميع طلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات آخر العام

وفى سياق مختلف اعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اخبارا سارة الى جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة بشأن امتحانات آخر العام، والتى سوف يعقد خلال الفترة من 20 يونيو الى 21 يوليو المقبل.


الطالب لا يختار نموذج الإجابة

واضاف الدكتور طارق شوقى، خلال تصريحات صحفية أن أى أخطاء تم رصدها فى مجلدات المفاهيم للثانوية العامة بعد الطباعة سوف يتم تصحيحها على أن توزع أوراق مصححة أثناء الامتحان فى اللجنة الامتحانية، موضحا أن الطالب لا يختار نموذج الإجابة وهذا عمل المشرفين فى اللجنة والفكرة هى فى التغيير المستمر وليس نموذج معين لكل طالب وهذا الموضوع ليس من شأن الطلاب ولكن من عمل الوزارة فقط.
 

الكتابة على ورق الاسئلة ثم نقلها الى البابل شيت

ورد الدكتور طارق شوقى، على تساؤلات أولياء الأمور حول إمكانية إجابة الطالب عن الأسئلة فى ورقة أو كراسة الأسئلة ثم يقوم بنقل الاجابات فى البابل شيت، قائلا: "ممكن ولكن ورقة الأسئلة يتم تسليمها فى نهاية الامتحان وارجو أن نتوقف عن مثل هذه الأسئلة اللانهائية من أولياء الأمو، الطلاب لا يحتاجون إلى مثل هذا الجدل من أولياء الأمور".