الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طارق شوقى يعتمد نتيجة الدبلوم الثانوي للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 90%

الإثنين 27/يونيو/2022 - 10:36 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع 2022، بجميع التخصصات، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 90%... الدكتور طارق شوقى.. وزير التربية والتعليم.. وزارة التربية والتعليم.. نتيجة الدبلوم الثانوى.. الصم وضعاف السمع.. نسبة النجاح


972 طالبا وطالبة المتقدمين فى الامتحانات

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين من الصم والبكم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هذا العام 972 طالب وطالبة..... الدكتور طارق شوقى.. وزير التربية والتعليم.. وزارة التربية والتعليم.. نتيجة الدبلوم الثانوى الفنى.. الصم وضعاف السمع.. نسبة النجاح


تكريم الأوائل من دبلوم الصم

وأوضحت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة، أنه سيتم تكريم الأوائل من دبلوم الصم، مشيرة إلى أن الوزير أعلن أنه سيتبني فكرة التحاقهم بأكثر من كلية تناسب تخصصاتهم بالتنسيق مع التعليم العالي حيث أنهم يلتحقون فقط بكليات التربية النوعية........ الدكتور طارق شوقى.. وزير التربية والتعليم.. وزارة التربية والتعليم.. نتيجة الدبلوم الثانوى الفنى.. الصم وضعاف السمع.. نسبة النجاح


طارق شوقى يعلن اخبارا سارة الى جميع طلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات آخر العام

وفى سياق مختلف اعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اخبارا سارة الى جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة بشأن امتحانات آخر العام، والتى سوف يعقد خلال الفترة من 20 يونيو الى 21 يوليو المقبل.


الطالب لا يختار نموذج الإجابة

واضاف الدكتور طارق شوقى، خلال تصريحات صحفية أن أى أخطاء تم رصدها فى مجلدات المفاهيم للثانوية العامة بعد الطباعة سوف يتم تصحيحها على أن توزع أوراق مصححة أثناء الامتحان فى اللجنة الامتحانية، موضحا أن الطالب لا يختار نموذج الإجابة وهذا عمل المشرفين فى اللجنة والفكرة هى فى التغيير المستمر وليس نموذج معين لكل طالب وهذا الموضوع ليس من شأن الطلاب ولكن من عمل الوزارة فقط.
 

الكتابة على ورق الاسئلة ثم نقلها الى البابل شيت

ورد الدكتور طارق شوقى، على تساؤلات أولياء الأمور حول إمكانية إجابة الطالب عن الأسئلة فى ورقة أو كراسة الأسئلة ثم يقوم بنقل الاجابات فى البابل شيت، قائلا: "ممكن ولكن ورقة الأسئلة يتم تسليمها فى نهاية الامتحان وارجو أن نتوقف عن مثل هذه الأسئلة اللانهائية من أولياء الأمو، الطلاب لا يحتاجون إلى مثل هذا الجدل من أولياء الأمور".


التعليم: محظورات على الطلاب تجنبها اثناء امتحانات الثانوية العامة

وفى سياق متصل كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عددا من المحظورات التى يجب على الطلاب والطالبات تجنبها اثناء امتحانات آخر العام، والخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021-2022.


ويستعرض موقع السبورة المحظورات التى يجب على الطلاب تجنبها والتى جاءت كالتالى:


1- الحضور فى الموعد المحدد للامتحان، حيث إن التأخير عن مواعيد بدء الامتحان لأكثر من 20 دقيقة قد يؤدى إلى الحرمان من دخول لجنة الامتحان.

2- حظر دخول اللجنة بدون قياس درجة حرارة الطالب والتعقيم.

3- حظر القاء اي رد غير ملائم علي الملاحظ واحداث أي بلبلة.

4- يجب على الطالب الابتعاد عن الغش أو أي أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.

5- حظر اصطحاب أي كتاب ورقي داخل لجنة الامتحان.

6- حظر أي محاولات للغش بمختلف وسائله.

7-حظر تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيس حتى لا يعاقب الطالب بإلغاء امتحانه

8- حظر اصطحاب حيازة الهاتف المحمول حتى لا يتعرض الطالب لمشكلة حال استخدامه فى غش أو تصوير أسئلة.

9- ممنوع مغادرة الطالب للمدرسة اثناء فترة الامتحان.