السبت 20 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قلم وقلم

شخابيط

لجان "أولاد الأكابر" سابقًا

الجمعة 01/يوليو/2022 - 12:46 ص

بعد شهرتها بلجان "أولاد الأكابر" على مدارسنوات طويلة من الانفلات، وربما غش بلا حدود سيطرت وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية على لجان دار السلام، بمحافظة سوهاج، خلال الأيام السابقة فقد شهدت اللجان حالة من الهدوء لأول مرة ليتحقق فيها مبدأ العدالة.

 

لم يأت هذا من فراغ وإنما بجهود كبيرة من قبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وقيادات الوزراء واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج والدكتور عربى أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج.

 

 

ما حدث هذا العام  من تحويلات من محافظات ومدن إلى مدارس دار السلام يحتاج إلى وقفة صارمة، وقد اتخذت وزارة التربية والتعليم إجراءات صارمة فهناك أكثر من 2000 حالة تحويل اعتقد أنها فوق الكثافة لمدارس خاصة كثافتها القانونية 3 فصول 120 طالبًا وطالبة، ومنها 1835 حالة فى مدرستين فقط.

 

سعدت اليوم بالإجراءات التى اتخذت لإعادة الانضباط والهدوء والخطط المتزنة العاقلة لوزارة التربية والتعليم، وتم استبعاد رئيس إحدى اللجان ومراقب أول وتغيير جميع العمالة، وانتشرت لجان المتابعة بشكل مكثف وملحوظ حتى تتحقق العدالة، وشعار الجميع"لا فرق بين ابن وزير وابن خفير" داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، وما حدث خلال الساعات الماضية يستحق توجيه الشكر لوزارتى التربية والتعليم والداخلية ومحافظ سوهاج.

 

 

.. والأهم أن الإجراءات تمت بسلاسة وهدوء دون التأثير على معنويات الطلاب الذين يؤدون الامتحانات فى جو آمن يضمن أن يأخذ كل ذى حق حقه.