الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. التعليم تعلن موعد إعلان بداية العام الدراسي الجديد 2022

الأحد 10/يوليو/2022 - 12:01 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم تعلن موعد إعلان بداية العام الدراسي الجديد 2022.

 

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"السبورة" عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة وإعلان نتيجتها مع بداية شهر أغسطس لإعلان الخريطة الزمنية لـ"العام الدراسي الجديد" ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

وتابع المصدر أنه من المقرر أن تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال الخريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد، موعد بدء الدراسة وموعد امتحانات الفصل الأول، وبداية ونهاية إجازة نصف العام الدراسي، وبداية الفصل الدراسي الثاني وموائد امتحانات نهاية العام.

وسوف تعلن خريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد عقب اجتماع المجلس الاعلي للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعضوية نواب الوزير لشئون المعلمين والتعليم الفني، إضافة لعضوية رؤساء جامعات القاهرة وعين شمس علاوة علي بعض المختصين.

وتابع المصدر انه من المرجح أن ينطلق العام الدراسي الجديد يوم ٩ اكتوبر المقبل كما حدث العام الدراسي الحالي.

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، قرارًا بالموافقة على احتساب 90 يوم زيادة فى مكافأة الامتحانات المقررة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والذي يتجاوز عددهم أكثر من 40 ألف شخص.

 

احتساب 90 يوم زيادة فى مكافأة الامتحانات للأساتذة والعاملين

 

وصرح رئيس الجامعة، أن ذلك القرار يأتي تشجيعًا وتقديرًا للجهد المبذول من أفراد الجهاز الأكاديمي والإداري بجامعة أسيوط وما يبذلوه من جهد من أجل خدمة العملية التعليمية بالجامعة.

 

احتساب 90 يوم زيادة فى مكافأة الامتحانات للأساتذة والعاملين

 

وصرح شوكت صابر أمين عام الجامعة، أن مكافأة الامتحانات السابق صرفها كانت تبلغ 410 يوم وبعد الزيادة تصل 500 يوم ومن المقرر البدء في تطبيق قرار رئيس الجامعة من العام الحالي 2022/2023 وسوف تشكل لجنة من الإدارات المختصة لوضع قواعد توزيعها في ضوء الزيادة الجديدة.

 

احتساب 90 يوم زيادة فى مكافأة الامتحانات للأساتذة والعاملين

 

وفى سياق آخر، أصدر رئيس جامعة بني سويف،  الدكتور منصور حسن، قررا بصرف مكافأة قدرها 1200 جنيها، لجميع العاملين الثابتين والمتعاقدين والمؤقتين بالمراكز والوحدات التابعة للجامعة وجميع الكليات وتضمن القرار التالي: 

  • صرف المكافأة لجهودهم المبذولة خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • قرار صرف المكافأة جاء تيسيرا على العاملين بالجامعة، وإعانة لهم على أعباء المعيشة، لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم
  • القرار يأتي تحفيزًا لهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة العملية التعليمية بما يعود بالنفع على سير العمل بالجامعة والارتقاء به.