الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي الـ"حافز الرياضي"..مكافأة 1000 جنيه تصرف لـ"المعيدين"

الجمعة 29/يوليو/2022 - 06:10 م
نشرة موقع السبورة
نشرة موقع السبورة

أهم الأخبار: "التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي درجات الـ"حافز الرياضي" بالثانوية العامة..  مكافأة 1000 جنيه تصرف لـ"المعيدين والمدرسين المساعدين" في هذه الجامعة..  رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للمواطنين
 

هام.. مكافأة 1000 جنيه تصرف لـ"المعيدين والمدرسين المساعدين" في هذه الجامعة
 

قرر رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبد الباسط،  اليوم الخميس، صرف منح الهيئة المعاونة من المعيدين والمدرسين المساعدين مكافأة قدرها 1000 جنيه.

هام.. مكافأة 1000 جنيه تصرف لـ"المعيدين والمدرسين المساعدين" في هذه الجامعة

وتضمن قرار رئيس الجامعة التالي:

 

  • يتم صرف مكافأة نظرا لما قام به المعيدون والمدرسون المساعدون من جهود متميزة في العملية التعليمية، وإنجاز الأعمال المكلفين بها خلال الفترة الماضية
  • ما أدى إلى صدور قرار الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد باعتماد جامعة المنصورة كأول جامعة حكومية معتمدة.

هام.. مكافأة 1000 جنيه تصرف لـ"المعيدين والمدرسين المساعدين" في هذه الجامعة

 

عاجل.. رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للمواطنين
 

أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وجه في هذه الفترة شديدة الاستثنائية بحزمة إضافية لمساعدة محدودي الدخل، مشددا على التالي:

 

  • تم وضع مجموعة من المقترحات أهمها رفع عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة لـ 5 ملايين أسرة مما يعني 20% من الشعب المصري تتكفل الدولة بصرف دعم نقدى مباشر له.
  • الدولة المصرية تولي موضوع الحماية الاجتماعية والدعم كل الاهتمام ففي عام 2015 كان الدعم لبرامج الحماية الاجتماعية يقدر بـ 290 مليار جنيه وفي الموازنة العام الجارى وصلت لـ 490 مليار جنيه.
  • برنامج تكافل وكرامة من أهم البرامج التي أطلقها رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك 4.1 مليون أسرة مصرية تستفيد من تكافل وكرامة، حتى الآن.

 

عاجل.. "التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي درجات الـ"حافز الرياضي" بالثانوية العامة
 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي. 

التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي درجات الـ"حافز الرياضي" بالثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيانا لها أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة. وتشمل ألعاب البنين مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ ملاكمة/ جودو/ غطس/ مصارعة /تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد / الهوكي). كما تشمل ألعاب البنات مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ جمباز إقاعي/ سباحة توقيعية / غطس/ تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد). 

التعليم: 824 طالب وطالبة حصلوا علي درجات الـ"حافز الرياضي" بالثانوية العامة

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تتضمن فئات التعليم الخاصة بالحاصلين على التفوق الرياضى الثانوى العام وما يعادلها من شهادات أجنبية (الثانوى العام/ IGCSE /دبلومى أمريكى/ بكالوريا فرنسى/ ابيتور ألمانى/ دبلومة IB / دبلومة كندية)، وأيضًا الدبلومات الفنية بأنواعها (الصناعى والتجاري والزراعي 3 و5 سنوات).