الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

عاجل| مصطفى بكري يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد علاء مبارك

الخميس 18/أغسطس/2022 - 03:39 م
السبورة
  • عاجل| مصطفى بكري يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد علاء مبارك

تقدم  النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ببلاغ للمستشار حماده الصاوي، النائب العام، ضد علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، موجها الاتهام له بسبه، لافتا إلى إنه وصفه بقلة الأصل، نظرا لعدم حضوره لتقديم واجب العزاء فى الرئيس الراحل حسني مبارك.

 

مصطفى بكري يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد علاء مبارك

 

وقال النائب مصطفى بكري، فى نص البلاغ:" أتقدم إلى سيادتكم بالبلاغ التالي ضد السيد علاء محمد حسني مبارك وشهرته (علاء مبارك)".

 

مصطفى بكري يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد علاء مبارك


وتابع بكري فى بلاغه المقدم ضد علاء مبارك،" حيث اتهمه بالسب والقذف في حقي وحق عائلتي، مما يضعه تحت طائلة قانون العقوبات، مضيفا إنه "كتب السيد/ علاء مبارك علي حسابه في موقع تويتر بتاريخ ٢٠٢٢/٨/١٦ في إطار دفاعه عن المهندس / نجيب ساويرس الذي راح وعلي غير الحقيقة يؤكد أن حريق كنيسة (أبي سيفين) بإمبابة تـم بفعل فاعل يقول: ((البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك، إنما الواجب واجب وده الفرق، ده انت حتي لـم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه في وقت البلد كلها حضرت للعزاء!..حتي في واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل".

 

مصطفى بكري يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد علاء مبارك

 

واختتم بكري، "ولما كان هذا القول يمثل سبا وقذفا في حقي وفي حق عائلتي، بأن اتهمني بأنني قليل الأصل".

 

 

تحديد الحدود الدنيا لكافة التخصصات العلمية للقبول بالعام الجامعي 2022 - 2023  

 

وفى سياق مختلف، قال المشرف على مكتب التنسيق، السيد عطا، إن الشروط الخاصة بالتقدم لتنسيق الجامعات فى المرحلة الأولى هي نفس شروط الخاصة بالتقدم للمرحلة الثانية مشددا على التالي:

  • مكتب التنسيق: الكليات التى اكتملت أعدادها لن تظهر لطلاب المرحلة الثانية
  • مكتب التنسيق: على الطالب فى المرحلة الثانية أن يركز مجهوده على الكليات المتاح لها مكان
  • مكتب التنسيق: هناك كليات شاغرة لطلاب علمى العلوم والرياضة والأدبى.
  • مكتب التنسيق: العديد من الكليات متاحة أمام الطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية للتنسيق
  • مكتب التنسيق: المستقبل في المرحلة المقبلة للكليات التكنولوجية ونحدد الأعداد وفقا لاحتياجات كل كلية.

وفي سياق أخر ترأس د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الأربعاء، الاجتماع المُشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور د. محمد حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، والسادة أعضاء المجلسين، وذلك بمقر جامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة.

 

في بداية الاجتماع، وجه أعضاء المجلسين خالص التهنئة للدكتور أيمن عاشور على ثقة القيادة السياسية لتوليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد.

 

كما وجه أعضاء المجلسين الشكر للدكتور خالد عبدالغفار على جهوده المتميزة في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة الماضية، مهنئين سيادته بمناسبة توليه مهام وزارة الصحة والسكان.

 

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أشار في الاجتماع إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية تُمثل رافدًا مهمًا من روافد منظومة التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، والتي عملت على تخفيف الضغط عن الجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن وجودها يُمثل ضرورة لاستيعاب الزيادة على الطلب في التعليم الجامعي المصري، مشيدًا بما حققته هذه الجامعات من تقدم في التصنيفات العالمية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أكد خلال الاجتماع أن الخطة المستقبلية للوزارة سوف تشهد مواصلة تنفيذ كافة ملفات تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، بما يُحقق خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030).