الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية (دور ثان).. ننشر التفاصيل كاملة

السبت 20/أغسطس/2022 - 02:48 م
اللواء خالد عبدالعال
اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة
  • محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية (دور ثان).. ننشر التفاصيل كاملة

قام محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، اليوم السبت، باعتماد نتيجة الدور الثانى لـ "الشهادة الإعدادية العامة"، والإعدادية المهنية وذلك للعام الدراسي الحالي، بنسبة نجاح بلغت 87.4 %.

 

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.. ننشر التفاصيل كاملة


واعتمد اللواء خالد عبد العال، نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح بلغت 91.3% والإعدادية المهنية بنسبة نجاح 62.5%.

 

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.. ننشر التفاصيل كاملة

 

وقام محافظ القاهرة باعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح بلغت 83%.

 

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.. ننشر التفاصيل كاملة


وقدم المحافظ التهنئة للطلاب الناجحين متنميًا لهم  التوفيق والنجاح، موجها بتنظيم حفل تكريم لهم مطلع الأسبوع المقبل.

 

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.. ننشر التفاصيل كاملة


جدير بالذكر أنه  تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة 38447 طالبا وطالبة حضر منهم 30507 نجح منهم 26671 طالبا وطالبة.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تفتح باب التقديم المباشر من خلال موقعها الالكتروني

 

وفى سياق مختلف، وحرصًا منها على مصلحة الطلاب والتسهيل عليهم في تحقيق رغباتهم، أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، فتح باب التقديم والقبول المباشر، لطلاب المرحلة الثانوية والشهادات المعادلة أو الشهادات الأجنبية، ممن يرغبون في الالتحاق بها من على موقع الجامعة (اضغط هنا) وذلك وفقًا لسياسات تطوير آليات نظام قبول الطلاب بالجامعات.

 

ويعتمد القبول في كليات جامعة مصر للمعلوماتية الـ 4 ( الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وما تقدمه من برامج أكاديمية يبلغ عددها 16 برامجًا على القواعد والشروط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات الأهلية.

 

والتزاما بتوجهات الدولة في الارتقاء بمنظومة التعليم الأكاديمي من خلال عقد توأمة مع كبرى الجامعات العالمية، عقدت جامعة مصر للمعلوماتية اتفاقيات وشراكات مع جامعات مرموقة ذات تصنيف عالمي عال، لتمنح الطلاب درجات علمية مزدوجة، ليحصل الناجحون على درجة علمية من جامعة مصر للمعلوماتية بالإضافة للجامعة الأجنبية الأخرى، بحيث يقضي المرشحون الناجحون عامهم الأخير في الحرم الجامعي للشريك بالخارج، مع بعض المقررات المدمجة التي تقدمها الجامعة الشريكة خلال السنوات الأولى من دراستهم في مقر جامعة مصر للمعلوماتية.

 

ووقعت جامعة مصر للمعلوماتية، خلال العام الأكاديمي المنصرم، اتفاقية مع جامعة مينيسوتا توين سيتيز الأمريكية (والتي تحتل المرتبة التاسعة والعشرون في علوم الحاسب طبقا لتصنيف (U.S. News) لعام 2021، كما تم الاتفاق على منح درجة بكالوريوس مزدوج من جامعة مصر للمعلوماتية وجامعة بوردو ويست لافاييت الأمريكية والتي تحتل المرتبة الرابعة في الهندسة طبقا لتصنيف (U.S. News) لعام 2022 وذلك في برنامج هندسة الحاسب الآلي، وكذلك الهندسة الكهربائية (الالكترونيات والاتصالات)".

 

وتمتلك جامعة مصر للمعلوماتية نظام جامعي مرموق، حيث تعتمد على الدراسة النظرية والتطبيقية في معاملها المتقدمة التي صممت بمعايير ومواصفات أكبر الجامعات العالمية المتقدمة كبرى التصنيفات الدولية في تخصصاتها. كما تنظم الجامعة برنامج التدريب الصيفي المكثف لطلابها، لإثقال مهاراتهم البحثية والعملية من خلال التدريب العملي سواء في الكليات أو الشركات العالمية العاملة في مصر لتأهيلهم بالشكل الأمثل لسوق العمل.

 

وجاءت مصروفات كليات جامعة مصر للمعلوماتية كالتالي:

 

- كلية علوم الحاسب والمعلومات، وتقدر قيمة المصروفات بالكلية للطلاب المصريين 103٫440 وذلك بعد تخفيض 40% هذا بالإضافة للمنح التي قررتها الجامعة ووفقا للمجموع الحاصل عليه الطلاب، حيث يمكن لهم الاختيار من بين البرامج التالية:
* أمن نظم الحاسبات والأمن السيبراني
* الجرافيكس والألعاب الإلكترونية
* الذكاء الاصطناعي
* علوم وهندسة البيانات
* هندسة البرمجيات



- كلية الهندسة وتبلغ قيمة الدراسة بها 108،360 بعد تخفيض 40%، وذلك بخلاف المنح التي تحددها الجامعة ويتاح لطلاب الكلية الاختيار من بين المسارات التالية: 
* الالكترونيات والاتصالات
* هندسة الحاسبات
* الهندسة الصناعية
* هندسة الميكاترونيكس والروبوت.



- كلية تكنولوجيا الأعمال وتقدر المصروفات فى الكلية بعد تخفيض 45% 90،110 جنيه وذلك للطلاب المصريين وبخلاف نسبة المنح والخصومات التي تقررها الجامعة ويتاح لطلاب الكلية الاختيار من بين المسارات التالية:
* تحليل إدارة الأعمال
* إدارة تكنولوجيا الأعمال
* التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي
* ريادة الأعمال والإبداع
* المالية
* المحاسبة



- كلية الفنون الرقمية والتصميم وتقدر المصروفات بعد تخفيض 45%  104،060 جنيه وذلك بخلاف نسبة المنح التي حددتها الجامعة، ويتاح لطلاب الكلية الاختيار من بين المسارات التالية: 
* التصميم التفاعلي
* الرسوم المتحركة
* تصميم الألعاب الالكترونية
* فنون الوسائط الإعلامية الحديثة
* التصميم الجرافيكي
* تصميم تجربة المستخدم


والجدير بالذكر أن المصروفات الدراسية المذكورة بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المصريين بخلاف المصروفات الدراسية بالنسبة للطلاب الأجانب.

 

وكان مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية، قد وافق الشهر الماضي على مصاريف العام الدراسي 2022- 2023 والمنح المقدمة للطلاب الجدد للعام الأكاديمي القادم 22-23 حيث بلغت نسبة 40٪ لجميع الطلاب الجدد في كليتي الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، و45٪ في كليتي تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم على أن تستمر هذه الخصومات طوال فترة الدراسة. هذا بالإضافة إلى منح متدرجة معتمدة على التفوق الدراسي للطالب في شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها تصل إلى نسبة 60% للطلاب الذين يلتحقون بكليتي الهندسة أو علوم الحاسب والمعلومات، و65% لمن يلتحق بكلية تكنولوجيا الأعمال أو كلية فنون رقمية وتصميم.

 

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، والثورة الصناعية الرابعة وصناعة الالكترونيات وعلوم الاتصالات، والتكنولوجيا المالية والتسويق الالكتروني، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الالكترونية.