الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

مجلس الوزراء يصدر قرارا هاما يطبق علي محافظة بني سويف

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 06:17 م
مدبولي
مدبولي

أصدر مجلس الوزراء قرارًا بالموافقة على مشروع قرار بشأن تخصيص مساحة 60.26 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ناحية كوم أبوراضي بمحافظة بنى سويف، وذلك لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ لاستخدامها في الأنشطة الصناعية (توسعات منطقة كوم أبو راضي الصناعية) جاء ذلك في تقرير الحصاد الأسبوعي.

 

وفي سياق أخر عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاسبوعى، فى مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الادارية الجديدة…….. مجلس الوزراء. قرارات مجلس الوزراء. الدكتور مصطفى مدبولى. رئيس مجلس الوزراء. العاصمة الادارية. مقر مجلس الوزراء 


ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على 9 قرارات جاءت كالتالى:

العفو عن بعض اعضاء المحكوم عليهم

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة، الموافق السادس من أكتوبر عام 2022 ميلادية.


اصدار عمله فضية فئة الـ 100 جنيه

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مجلس الوزراء بالترخيص بإصدار عدد من العملات التذكارية غير المتداولة من الفضة فئة الـ 100 جنيه، بمناسبة استضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ  COP27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل وكذا إصدار طابع تذكاري بهذه المناسبة.


التعاقد مع المستثمر صاحب أحد مصانع إنتاج الأثاث الخشبي

- وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع المستثمر صاحب أحد مصانع إنتاج الأثاث الخشبي، بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل بمحافظة المنيا، لاستغلال مساحة 99.79 فدان، في إقامة غابة شجرية تُروى من مياه الصرف المعالج، بالنظر إلى كون هذا المشروع يعدُ تكميليًا لصناعة الأخشاب والأثاث، كما يُساهم في علاج مشكلة تكدس مياه الصرف الصناعي والصحي ببحيرات الأكسدة بالمنطقة الصناعية.


الموافقة على بيع السيارات والمركبات المتواجدة في ساحات المحافظات

- وافق مجلس الوزراء على بيع السيارات والمركبات المتواجدة في ساحات المحافظات، والمنتهية موقفها القانوني ومثبت عدم صلاحيتها وفقًا للتقرير الفني للمركبة، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الصادرة حيال تراكم السيارات الكُهنة التي تم تجميعها بمقابر السيارات ورغبة الدولة لتجنب تزايد أعداد هذه السيارات دون الاستفادة منها.