السبت 01 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

داليا الحزاوي تحذر من صدمة ”السبلايز” التي ستضرب الأسر المصرية

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 07:24 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف اولياء أمور مصر، ان مع قرب إنتهاء الإجازة الصيفية يتجدد هموم البيوت المصرية في ضرورة دفع مصاريف المدرسة والزي المدرسي وكتب الخارجية وفقد ظهرت موضة جديدة منذ عدة سنوات السبلايز التي يصدم بها ولي الامر لانها تحتوي علي كم كبير من المستلزمات الدراسية.
 

داليا الحزاوي تحذر من صدمة ”السبلايز”  التي ستضرب الأسر المصرية
 

 

بالاضافة إلي تحديد انواع معينة من الماركات الغالية ومع ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية يقف ولي الامر عاجز عن توفيرها وهناك بعض المدارس التي تضيف لقائمة السبلايز اشياء من المفترض ان تتكفل بها المدرسة مثل ادوات النظافة ومنظفات ومعقمات.
 

داليا الحزاوي تحذر من صدمة ”السبلايز”  التي ستضرب الأسر المصرية

واستكملت داليا الحزاوي "أنه في ظل الازمة الاقتصادية لابد ان تراعي المدارس فولي الامر لديه اكثر من طالب في مراحل الدراسية المختلفة كما ان ولي الامر محمل بأعباء كثيرة طول العام الدراسي".
 

داليا الحزاوي تحذر من صدمة ”السبلايز”  التي ستضرب الأسر المصرية

وناشدت داليا الحزاوي: الوزارة بالتدخل لرفع المعاناة عن ولي الامر ومنع استغلاله من المدارس الخاصة وايضا محاسبة المدارس التي تقوم بتوجيه اولياء الامور لمكاتب بعينها للحصول علي قائمة السبلايز لان هذا يعد اتفاق ضمني بين المكاتب والمدارس علي استغلال ولي الامر ومافيا من نوع جديد.
 

داليا الحزاوي تحذر من صدمة ”السبلايز”  التي ستضرب الأسر المصرية

والجدير بالذكر ان النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، قالت إن هناك طلبات إحاطة مقدمة من أعضاء البرلمان بسبب مستلزمات المدارس الخاصة والدولية "السبلايز" المبالغ فيها، جاء بسبب ملاحظة زيادة كبرى فيما تطلبه تلك المدارس سنويًا، وبعد تقديم طلب الإحاطة سيتم مناقشته مع وزارة التربية والتعليم، مناشدة بضرورة تخفيف ما يطلب من أولياء الأمور بالمدارس الخاصة تخفيفًا عليهم.

 

وفي سياق أخر تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور إسلام حجازي، أعلن مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس عن فتح باب التقدم للتسجيل في الامتحان المباشر لدورات التحول الرقمي.

 

موعد فتح باب التسجيل لدورات التحول الرقمي بجامعة عين شمس

 

وأوضح المدير التنفيذي لمركز تكنولوجيا المعلومات، أنه يمكن لعضو هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا التقدم للتسجيل في الامتحان المباشر لدورات التحول الرقمي باللغتين العربية والانجليزية خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر الجاري.

 

موعد فتح باب التسجيل لدورات التحول الرقمي بجامعة عين شمس

 

وأشار إلى أن باب التقديم مفتوح من الأحد وحتى الخميس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة عصرا، بمقر مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات.