السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
جووول

جامعة مصر للمعلوماتية تهنئ الطالب محمد الجندي لفوزه بـ"فضية" العالم للناشئين و"ذهبية" فرق "الخماسي الحديث"

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 12:24 م
محمد الجندي
محمد الجندي

هنأت جامعة مصر للمعلوماتية، محمد الجندي الطالب بالسنة الثانية بكلية تكنولوجيا الأعمال، لفوزه بالميدالية الفضية في بطولة العالم للناشئين - فردي - تحت 21 سنة، بالإضافة لفوزه مع الفريق المصري للخماسي الحديث للناشئين بذهبية منافسات الفرق في البطولة التي تستضيفها مدينة زيلونا جورا البولندية في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر.

 

وثمنت جامعة مصر للمعلوماتية كل الجهود المبذولة والمساعي الحثيثة للطالب محمد الجندي لما قدمه من أداء متميز وحماس متواصل عزز دوره ومكانته في حصد الميداليات الذهبية والفضية في البطولات التي يشارك بها.

 

وقدمت الدكتورة الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، التهنئة للطالب محمد الجندي على تفوقه في بطولة العالم للناشئين، مؤكدة أن هذا الحراك الرياضي الذي يحققه "الجندي" ما كان له أن يتحقق لولا حرصه على الاستمرار في التفوق الرياضي مع الالتزام بصقل مهاراته وهو ما تؤكده البطولات التي حصدها خلال الفترة الماضية، لذلك تعمل الجامعة على تقديم كافة أوجه الدعم لهم ولجميع الطلاب الرياضيين.

 

وأشادت الدكتورة ريم بهجت بهذا الإنجاز المتميز الذي يدل على أن تحقيق الانتصارات يأتي ببذل الجهد والمثابرة والاستمرار في العمل الجاد والتدريب المتواصل. وأعربت عن اعتزاز مجلس الجامعة وفخره بإنجازات أبنائه الطلاب، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق وتحقيق المزيد من الإنجازات وبذل مزيد من العطاء لحصد البطولات والانتصارات الرياضية في كافة المحافل والبطولات المحلية والدولية.

 

وأوضحت الدكتورة ريم بهجت إلى أن هذا الفوز يأتي معبرًا عن مكانة جامعة مصر للمعلوماتية في مختلف الأنشطة الرياضية، وتعزيزًا لهدف أسرة الأنشطة الرياضية بها والتي تسعى إلى المنافسة وحصد المراكز الأولى في مختلف مشاركاتهم الرياضية. وطالبت رئيس الجامعة لفرق الرياضية بالجامعة ببذل المزيد من الجهد لرفع اسم جامعتهم عاليًا وليكونوا قدوة طيبة لزملائهم بالجامعة وباقي الجامعات الأخرى. مؤكدة أن الرياضة في الجامعة بمختلف منافساتها تشهد نهضة وازدهارًا في ظل ما تحظى به من دعم ومساندة من الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة لحرص الوزير الدكتور عمرو طلعت على تقديم كل الدعم لرفع اسم مصر عاليا مع المحافظة على المستوى المتميز للمواهب التي يتمتع بها طلاب الجامعة.

 

وأحرزت مصر ذهبية الفرق عن طريق الثلاثي محمد الجندي ومعتز وائل وعمر وائل بعد أن احتلوا المركز الأول برصيد 4466 نقطة وجاء في المركز الثاني منتخب فرنسا والميدالية الفضية برصيد 4110 نقطة وفي المركز الثالث منتخب المجر في المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 4148 نقطة. كما نجح محمد الجندي في الفوز بفضية منافسات الفردي بعد أن جاء في المركز الثاني برصيد 1512 نقطة وأحرز الميدالية الذهبية المجري ميهالي كوليزار برصيد 1516 نقطة بينما أحرز الميدالية البرونزية الفرنسي ليو بوريس برصيد 1504 نقطة.

 

من الجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الالكترونية.