السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تكليفات جديدة من رضا حجازى الى مديرى العموم ووكلاء الادارات بالمدارس

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 11:23 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

كشف الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تكليفات جديدة الى جميع مديرى العموم ووكلاء الادارات على مستوى الجمهورية………. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. مديرى المديريات. مديرى الادارات التعليمية


جاء ذلك فى الكتاب الدورى رقم 36 بتاريخ 10 اكتوبر 2022بشأن متابعة حسن سير العملية التعليمية، والحاقا بالكتاب الدورى رقم 33 الصادر بتاريخ 4 اكتوبر 2022، وفى ضوء التكليفات الصادرة عن الاجتماع الذى عقد يوم الاربعاء الموافق 5 اكتوبر 2022، بمشاركة قيادات الوزارة، ومديرى مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.………. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. مديرى المديريات. مديرى الادارات التعليمية


وأكد الدكتور رضا حجازى فى التكليفات المتابعة الجادة والمستمرة لمديرى المديريات ومديرى العموم ووكلاء الادارات فى المدارس للعملية التعليمية بكافة عناصرها بصورة يومية وتكليف مدير المدرسة باعداد تقرير عن حالة المدرسة بصورة دورية.………. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. مديرى المديريات. مديرى الادارات التعليمية


وأضاف وزير التربية والتعليم خلال الكتاب الدورى اطلاق اسماء المتوفين من المعلمين والطلاب والطالبات على احد المبانى او الفصول الدراسية او المدراس بعد التنسيق مع المحافظ المختص تكريما لهم وتخليدا لذكراهم.………. الكتاب الدورى. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. وزارة التربية والتعليم. مديرى المديريات. مديرى الادارات التعليمية

 

وزير التربية والتعليم يصدر كتابا دوريا يمنح تيسيرات جديدة للمعلمين

وفى سياق منفصل.. أهم الأخبار: وزير التربية والتعليم  يعلن عن منح تيسيرات جديدة للمعلمين..  نصاب الحصص الجديد لمعلمى اللغه العربية بعد إضافة حصة المشاهدة.. "التعليم" تصدر توجيها هاما لـ"معلمي اللغة العربية" بالمرحلة الإعدادية "مستند"
 

عاجل.. وزير التربية والتعليم يصدر كتابا دوريا يمنح تيسيرات جديدة للمعلمين
 

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا بشأن إنشاء وحدة للتواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين، وأهمية دورهم الأصيل في تطوير منظومة التعليم، وتيسيرًا لهم.

وزير التربية والتعليم يصدر كتابا دوريا يمنح تيسيرات جديدة للمعلمين
 

حيث وجهت الوزارة بإنشاء وحدة للتواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وتكون تحت رئاسة مدير المديرية مباشرًة، "بعد العرض على المحافظ" وتكون اختصاصها، التواصل مع جميع المعلمين بالمديريات التعليمية لتلقى أي شكاوى خاصة بهم.

وزير التربية والتعليم يصدر كتابا دوريا يمنح تيسيرات جديدة للمعلمين
 

 ودراسة وبحث هذه الشكاوى بهدف حلها، وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين.

وزير التربية والتعليم يصدر كتابا دوريا يمنح تيسيرات جديدة للمعلمين

إلي جانب دراسة وبحث أية مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم العملية التعليمية والاستفادة منها في تطوير منظومة التعليم. 


وزير التربية والتعليم يصدر كتابا دوريا يمنح تيسيرات جديدة للمعلمين
 

 

على أن يتم تقديم تقرير بجميع الشكاوى والمقترحات إلى مسئول الوحدة بالوزارة لعرضها على الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم شهريًا.

 

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى العام وفق خطة توزيع على مستوى الجمهورية تشمل جميع المحافظات، حيث يتم التوزيع على المديريات ثم الإدارات وأخيرا المدارس للتوزيع على الطلاب بعد إعادة تفعيل الأجهزة وربطها بمنصة التعلم على بنك المعرفة.

رضا حجازي: بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى العام
 


ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب ومعلمي المدارس الثانوية بضرورة سداد رسوم أقساط التأمين على أجهزة التابلت بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك حرصا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي، حيث يسدد طلاب الصف الأول الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، كما يسدد طلاب الصف الثانوى الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، ويدفع طلاب  الصف الثالث الثانوى قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة.

رضا حجازي: بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى العام
 



وطالبت وزارة التربية والتعليم، طلاب الصفوف الأول والثانى والثالث الثانوى العام بسداد قسط تأمين جهاز التابلت، موضحة أن المبلغ المطلوب 105 جنيهات لكل طالب.