السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

رضا حجازى: قانون تحسين المجموع لطلاب الثانوية العامة امام مجلس النواب

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 03:42 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مجلس الوزراء سوف يتقدم بمشروع قانون الى مجلس النواب، بشأن تحسين المجموع لطلاب وطالبات الثانوية العامة، سوف يتم تطبيق القانون فى حال الموافقة عليه مباشرة من مجلس النواب……….. وزارة التربية والتعليم. تحسين المجموع. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. مجلس النواب. قانون الثانوية العامة.


قرار جديد من رضا حجازى بشأن تحويل طلاب الثانوية العامة الى مدارس الصعيد
أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الغاء تحويلات طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى 2022-2023، الى مدارس الصعيد.……….. وزارة التربية والتعليم. تحسين المجموع. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. مجلس النواب. قانون الثانوية العامة.


وأضاف خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، أن التحويلات التى كانت تحدث فى السنوات الماضية بالنسبة لطلاب وطالبات الثانوية العامة الى مدارس الصعيد وذلك لتسهيل الغش لن تحدث هذا العام.……….. وزارة التربية والتعليم. تحسين المجموع. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. مجلس النواب. قانون الثانوية العامة.


وبالنسبة للاسباب الحقيقة وراء تقديم قانون الى مجلس النواب بشأن اعادة طالب الثانوية العامة العام الدراسى، او بالمتعارف عليه تحسين المجموع، أن هناك من الطلاب المتفوقين لم يوفقوا فى الثانوية العامة ويحتاجون الى الاعادة مرة اخرى لتحسين مجموعهم.……….. وزارة التربية والتعليم. تحسين المجموع. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. مجلس النواب. قانون الثانوية العامة.

 

حجازى: تنمية الاستثمار فى التعليم مع القطاع الخاص

وفى سياق مختلف.. تناول الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جهود الوزارة فى تنمية الفرص الاستثمارية فى مجال التعليم بالتعاون والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بالمدارس المصرية اليابانية، التى تطبق أنشطة "التوكاتسو"، فإنه يتواجد منها حاليا 51 مدرسة على مستوى الجمهورية، ومن المُستهدف التوسع فيها وبناء 100 مدرسة أخرى تطبق هذا النموذج، مشيرًا فى هذا الصدد إلى ما يتعلق بالتعاون والتنسيق مع المدارس الخاصة والدولية الراغبة فى تطبيق أنشطة "التوكاتسو"، وما يتم من إنشاء لمراكز تدريب للحصول على شهادة إجازة مزاولة وتدريس تلك الأنشطة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.


وأكد رئيس الوزراء، فى مستهل اللقاء، حرص الدولة على التوسع فى تطبيق النماذج التعليمية التى تقدم تعليما متميزا لشريحة متوسطى الدخل، خاصة أنها لاقت قبولا من جانب أولياء الأمور مؤخرًا، ومن ذلك ما يتعلق بالمدارس المصرية اليابانية، ومدارس النيل، مؤكدًا الاهتمام بملف التعليم الفني وسبل تطويره من خلال المشاركة مع مؤسسات القطاع الخاص.


وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ضرورة العمل على توفير المقومات والإمكانات التى من شأنها تفعيل ممارسة مختلف الأنشطة داخل المدارس، واكتشاف ودعم المزيد من الموهوبين، وذلك سعيًا لبناء أجيال تتمتع بالمهارات والقدرات التعليمية والثقافية والرياضية المتنوعة، التى تجعلهم مواكبين لمختلف التطورات فى العملية التعليمية.


رضا حجازى: تخصيص درجات محددة من كل مادة دراسية لحضور الطلاب

وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم إصداره من قرارات وكتب دورية تتعلق بالعام الدراسي 2022/2023، وتتضمن التأكيد على أهمية تفعيل ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والموسيقية، واكتشاف ودعم الموهوبين فى مختلف المجالات، وذلك من خلال تطبيق استراتيجية متكاملة من شأنها تعزيز اللياقة البدنية والرياضية، ودعم قدرات الطلاب الابداعية داخل المدارس علي مستوى الجمهورية، فضلًا عن تنفيذ استراتيجية لدمج المسرح المدرسي بالتعاون مع وزارة الثقافة والقطاع الخاص تحت اشراف وانتاج قنوات "مدرستنا"، هذا إلى جانب التأكيد على أهمية مواظبة الطلاب على الحضور للمدارس، وذلك من خلال تخصيص درجات محددة من الدرجة النهائية لكل مادة دراسية، للحضور والمواظبة والسلوك.