الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
حوادث

الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لواقعة سرقة أجهزة من داخل مدرسة بالإسكندرية

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 03:57 م
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت جهود أجهزة وزارة الدخلية، ملابسات واقعة سرقة أجهزة من داخل إحدى المدارس بالإسكندرية………….. وزارة الدخلية. سرقة مدرسة. الاسكندرية. محافظة الاسكندرية. قسم شرطة ثان المنتزه. أجهزة الحاسبات الآلية. مدارس الاسكندرية. مديرية أمن الإسكندرية.

 

بلاغ الى قسم شرطة ثان المنتزه

تلقى قسم شرطة ثان المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغا من (مسئول بإحدى المدارس بدائرة القسم) بإكتشافه كسر نافذة غرفة الحاسب الآلى بالمدرسة وسرقة (4 أجهزة بروجيكتور - 3 شاشات - 2 سماعة خاصين بأجهزة الحاسبات الآلية) وذلك قبل بدء اليوم الدراسى.………….. وزارة الدخلية. سرقة مدرسة. الاسكندرية. محافظة الاسكندرية. قسم شرطة ثان المنتزه. أجهزة الحاسبات الآلية. مدارس الاسكندرية. مديرية أمن الإسكندرية.

 

التقينات الحديثة كشفت مرتكبى الواقعة

بالفحص وإستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم ( ثلاثة طلاب من بينهم إثنين من ذات المدرسة)، عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وعثر بحوزتهم على كافة المسروقات، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة من خلال تسلق سور المدرسة وكسر نافذة الغرفة المشار إليها والإستيلاء على المسروقات.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.………….. وزارة الدخلية. سرقة مدرسة. الاسكندرية. محافظة الاسكندرية. قسم شرطة ثان المنتزه. أجهزة الحاسبات الآلية. مدارس الاسكندرية. مديرية أمن الإسكندرية.

عربي أبوزيد يُطلِق مبادرة مدارس الإسكندرية بلا مشكلات في القراءة والكتابة

 

وفى سياق مختلف.. أطلق الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية  التربية والتعليم  مبادرة مدارس الإسكندرية بلا مشكلات في القراءة والكتابة، وذلك من خلال إجراء مسابقة بين مدارس المحافظة ورصد مكافأة مالية للمدرسة التي يتمكن طلابها من القراءة والكتابة في أقصر مدة زمنية، وتعتمد إجراءات المبادرة على إجراء  إملاء لتحديد مستوى طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية لغات مميز، وذلك للوقوف على مستوى الطلاب وقياس مستواهم في القراءة والكتابة ووضع خطة شاملة لتحقيق أفضل وأعلى مستوى لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب اعتمادًا على أحدث الاستراتيجيات وطرق التعلم الحديثة التي تعتمد على التفكير، على أن يبدأ التطبيق يوم الأحد القادم الموافق 30 من أكتوبر الجاري.………….. وزارة الدخلية. سرقة مدرسة. الاسكندرية. محافظة الاسكندرية. قسم شرطة ثان المنتزه. أجهزة الحاسبات الآلية. مدارس الاسكندرية. مديرية أمن الإسكندرية.

 

القراءة والكتابة ركيزة رئيسة في تنمية قدرات الطالب

وقال مدير المديرية أن القراءة والكتابة ركيزة رئيسة في تنمية قدرات الطالب للانتقال لمهارات التفكير العليا، ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية..………….. وزارة الدخلية. سرقة مدرسة. الاسكندرية. محافظة الاسكندرية. قسم شرطة ثان المنتزه. أجهزة الحاسبات الآلية. مدارس الاسكندرية. مديرية أمن الإسكندرية.

 

مناقشة خطة عمل مشتركة لعلاج ضعف القراءة والكتابة

وفي سياق متصل عقد أبوزيد اجتماعًـا موسعًـا بحضور نادية فتحي وكيل المديرية مع الموجهين الاوائل وموجهي المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المحافظة لمادة اللغة العربية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، بحضور الدكتورة نجلاء سليم مدير عام التعليم العام بالمديرية، وعادل الشورى موجه عام للغة العربية لمناقشة خطة عمل مشتركة لعلاج ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية..………….. وزارة الدخلية. سرقة مدرسة. الاسكندرية. محافظة الاسكندرية. قسم شرطة ثان المنتزه. أجهزة الحاسبات الآلية. مدارس الاسكندرية. مديرية أمن الإسكندرية.

 

تكثيف وتفعيل خطط المتابعة اليومية للموجهين على المدارس

وأكّد أن جميع المراحل التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية التسع وموجهي المواد الأخرى يشاركون في متابعة تفعيل المبادرة، وخلال الاجتماع شدّد مدير المديرية على أهمية التعاون والعمل بروح الفريق مع تكثيف وتفعيل خطط المتابعة اليومية للموجهين على المدارس للتأكد من تطبيق القرارات الوزارية الخاصة بالمناهج الدراسية خاصة مادة اللغة العربية بهدف تقييم التحصيل الكامل والمتميز للطلاب حيث وجّه بوضع خطة شاملة لإجراء امتحان لقطعة إملاء موحدة على مستوى المحافظة بمرحلة التعليم الابتدائي لتحديد مستوى الطلاب في القراءة والكتابة خلال الفترة القادمة، ويتم رصد الدرجات في ملف Excel  ،والاحتفاظ بأوراق الطلاب في ملف خاص بكل مدرسة..………….. وزارة الدخلية. سرقة مدرسة. الاسكندرية. محافظة الاسكندرية. قسم شرطة ثان المنتزه. أجهزة الحاسبات الآلية. مدارس الاسكندرية. مديرية أمن الإسكندرية.