الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة طنطا تتأهل للمشاركة بمخرج بحثي في مؤتمر شرم الشيخ للتغيرات المناخية

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 03:41 م
جامعة طنطا
جامعة طنطا

رئيس جامعة طنطا: رسائل السلام التي أرسلها الرئيس السيسي للعالم تمثل مؤشرات واضحة على مكانة مصر السياسية وقدراتها المؤسسية عالميًا

 

تشارك جامعة طنطا بوفد يترأسه الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الباسط إبراهيم مرسي الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم، من خلال جناح جامعة طنطا، لعرض أحد المخرجات البحثية للجامعة خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP 27 والمنعقد حاليًا في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 نوفمبر حتى 18 نوفمبر 2022…………. جامعة طنطا. الدكتور محمود ذكي. الدكتور محمود سليم. الدكتور عبد الباسط إبراهيم مرسي. قمة تغير المناخ. 
 

وتأتي مشاركة الجامعة من خلال تأهل أحد المخرجات البحثية والتي قدمتها جامعة طنطا خلال منتدى أنشطة وفعاليات الجامعات الحكومية المصرية لمواجهة التغيرات المُناخية، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي استضافته جامعة السويس، خلال الفترة من 22 وحتى 23 سبتمبر الماضي للعرض خلال المؤتمر وضمن 10 جامعات حكومية مصرية تم اختيار مخرجات بحثية منها.…………. جامعة طنطا. الدكتور محمود ذكي. الدكتور محمود سليم. الدكتور عبد الباسط إبراهيم مرسي. قمة تغير المناخ.
 

صرح الدكتور محمود ذكي أن مشاركة الجامعة في مؤتمر شرم الشيخ يأتي تتويجا للجهود المبذولة من كافة قطاعات وكليات الجامعة، مشيدًا بدور الباحثين من منسوبي الجامعة في تقديم كل إمكاناتهم لخدمة الوطن، مؤكدًا أن جامعة طنطا من خلال خططها الاستراتيجية والتنفيذية ومحاور التطوير والانجاز التي ترتكز في أطرها الفكرية والتنفيذية على رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ومستهدفاتها، تستهدف تحقيق التميز والابتكارية وريادة الأعمال ودعم البحث العلمي وتحسين المخرجات العلمية والبحثية ورفع قدراتها التنافسية لخدمة المنظمة التنموية الوطنية انطلاقًا من دورها الريادي على المستوى المحلي والإقليمي.…………. جامعة طنطا. الدكتور محمود ذكي. الدكتور محمود سليم. الدكتور عبد الباسط إبراهيم مرسي. قمة تغير المناخ.
 

وأضاف رئيس الجامعة أن ما نراه على أرض شرم الشيخ المصرية من تواجد قادة العالم وعشرات الآلاف من الشباب والمشاركين من كافة دول العالم ورسائل السلام التي أرسلها عبد الفتاح السيسي للعالم بالأمس، هي مؤشرات واضحة على قدرة مصر السياسية والمؤسسية، مشددًا على أن مصر في جمهوريتها الجديدة تنعم بالأمن والاستقرار وتستطيع أن تعود إلى مكانتها الريادية على المستويات العالمية والاقليمية.…………. جامعة طنطا. الدكتور محمود ذكي. الدكتور محمود سليم. الدكتور عبد الباسط إبراهيم مرسي. قمة تغير المناخ.