الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. رضا حجازي يعلن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2023

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 10:12 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

يعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المواصفات الفنيةـ لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022-2023، اليوم الاثنين، الموافق 28-11-2022، على ان يتم عقد مؤتمرا صحفيا فى مقر وزارة التربية والتعليم………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.


الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بواقع 85% مع عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، مشددة على أنه يتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.
 

توفير دليل فى كل مادة دراسية يتضمن نواتج التعلم المطلوبة

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم توفير دليل فى كل مادة دراسية يتضمن نواتج التعلم المطلوبة وأيضا الدروس والموضوعات التى يحتاجها الطالب للإجابة عن الأسئلة فى الامتحانات، مشددة على أن الدليل به كل ما يحتاجه الطالب من معلومات للتعامل مع الأسئلة دون قلق أو توتر.………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.

 

تعرف على توصيات ومحظورات وزارة التعليم بشأن امتحانات شهر نوفمبر

تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، تشهد جميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية عقد امتحانات شهر نوفمبر 2022 لطلاب صفوف النقل، وحرصت المدارس على الإعلان عن عدد من التنبيهات والمحظورات على طلاب صفوف النقل بضرورة الالتزام بها طوال فترة امتحانات شهر نوفمبر، تمثلت فيما يلي:………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.


- ممنوع الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر نوفمبر.
- ممنوع تجاهل اتخاذ طوال فترة الإجراءات الاحترازية طوال فترة امتحانات شهر نوفمبر.
- خلال امتحانات شهر نوفمبر  يكون اليوم الدراسى كاملا ويعقد الامتحان في إحدى الحصص.
- ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال فترة امتحانات شهر نوفمبر  إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.
- ممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر نوفمبر  إلا للضرورة القصوى.
- حضور الطلاب في امتحانات شهر نوفمبر  يكون بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.
- على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر نوفمبر  بأدواته المدرسية الخاصة به.