الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم يعلن مواصفات الورقة الامتحانية للغة العربية للثانوية العامة 2023

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 01:41 م
السبورة

أعلن الدكتور رضا حجازى، مواصفات الورقة الامتحانية للطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022-2023، حيث اكد ان الاسئلة المقالية تشمل عدد 4 اسئلة تمثل درجاتها 15% من الدرجة، منها سؤال تعبير بست درجات و3 اسئلة كل سؤال بدرجتين سوف توزع على فروع المادة، وسوف تتضمن اسئلة القراءة الادبية سؤالا من القصة المقررة.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة. مواصفات امتحانات الثانوية العامة. اسئلة مقالية.

 

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ما يهم طلاب الثانوية العامة 2023، كيف يذاكر استعدادا للامتحانات، موضحا أن الامتحان بنظام الأوبن بوك، وهناك كتيب مفاهيم وعدد الأسئلة مثل العام الماضى ولكن تم رفع درجات كل جزئية، كما أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، حيث إن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية ونصيبها 15% من عدد الأسئلة، كما أنه يتم أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها من قبل المعلمين..………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.
 

درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل، مضيفا أنه سيتم توفير امتحان تدريبى للطلاب بعد نصف العام الدراسى، قائلا: أطلب من أبنائى الطلاب أن يذكروا..………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.
 

الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بواقع 85% مع عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، مشددة على أنه يتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى..………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.
 

 توفير دليل فى كل مادة دراسية

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم توفير دليل فى كل مادة دراسية يتضمن نواتج التعلم المطلوبة وأيضا الدروس والموضوعات التى يحتاجها الطالب للإجابة عن الأسئلة فى الامتحانات، مشددة على أن الدليل به كل ما يحتاجه الطالب من معلومات للتعامل مع الأسئلة دون قلق أو توتر..………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.

 


التعليم تعلن اخبارا سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات الاختيار من متعدد

أعلن مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اخبارا سارة الى طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى، 2022-2023، قبل عقد المؤتمر الصحفى المقرر، اليوم الاثنين، الموافق 28-11-2022، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة. مواصفات امتحانات الثانوية العامة. اسئلة مقالية.

 

الاختبار من متعدد سوف يختلف عن امتحانات الثانوية العامة

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع السبورة، أن الاختبار من متعدد سوف يختلف عن امتحانات الثانوية العامة فى الاعوام الماضية، حيث تكون الاجابة فى الاختيارات واضحة ولا تحتمل معناها وجهين، وهذا ما شكا من الطلاب فى امتحانات السنوات الماضية.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة. مواصفات امتحانات الثانوية العامة. اسئلة مقالية.

 

15% اسئلة مقالية

وأوضح المصدر ان اسئلة اختيار من متعدد سوف تصل الى 85%، وباقى الـ 15% سوف تكون اسئلة مقالية.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة. مواصفات امتحانات الثانوية العامة. اسئلة مقالية.

 

إجابة قصيرة للاسئلة المقالية تتراوح بين سطرين أو ثلاثة أسطر

وكشف المصدر ان  الاسئلة المقالية سوف يجيب عنها الطالب من خلال كتابة إجابة قصيرة تتراوح بين سطرين أو ثلاثة أسطر، وفي المواد الرياضية سيُطلب من الطالب الإجابة على مسألة رياضية بخطواتها، مشيرا إلى أن المصحح الذي سيقوم بتقدير درجات الأسئلة المقالية سيكون متخصصا في المادة، على أن يكون بين يديه نموذج استرشادي يقوم بالتصحيح من خلاله، ولن تترك الوزارة المصحح يقدر الدرجات وفق أهواءه الشخصية، بل سيكون هناك نموذج استرشادي تقريبي لإجابة كل سؤال مقالي.………… وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة. مواصفات امتحانات الثانوية العامة. اسئلة مقالية.

 

عاجل.. رضا حجازي يعلن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2023

يعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المواصفات الفنيةـ لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022-2023، اليوم الاثنين، الموافق 28-11-2022، على ان يتم عقد مؤتمرا صحفيا فى مقر وزارة التربية والتعليم………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.


الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بواقع 85% مع عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، مشددة على أنه يتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.
 

توفير دليل فى كل مادة دراسية يتضمن نواتج التعلم المطلوبة

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم توفير دليل فى كل مادة دراسية يتضمن نواتج التعلم المطلوبة وأيضا الدروس والموضوعات التى يحتاجها الطالب للإجابة عن الأسئلة فى الامتحانات، مشددة على أن الدليل به كل ما يحتاجه الطالب من معلومات للتعامل مع الأسئلة دون قلق أو توتر.………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.

 

تعرف على توصيات ومحظورات وزارة التعليم بشأن امتحانات شهر نوفمبر

تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، تشهد جميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية عقد امتحانات شهر نوفمبر 2022 لطلاب صفوف النقل، وحرصت المدارس على الإعلان عن عدد من التنبيهات والمحظورات على طلاب صفوف النقل بضرورة الالتزام بها طوال فترة امتحانات شهر نوفمبر، تمثلت فيما يلي:………. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. المؤتمر الصحفى. مواصفات امتحانات الثانوية العامة.


- ممنوع الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر نوفمبر.
- ممنوع تجاهل اتخاذ طوال فترة الإجراءات الاحترازية طوال فترة امتحانات شهر نوفمبر.
- خلال امتحانات شهر نوفمبر  يكون اليوم الدراسى كاملا ويعقد الامتحان في إحدى الحصص.
- ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال فترة امتحانات شهر نوفمبر  إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.
- ممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر نوفمبر  إلا للضرورة القصوى.
- حضور الطلاب في امتحانات شهر نوفمبر  يكون بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.
- على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر نوفمبر  بأدواته المدرسية الخاصة به.