الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل| ننشر قواعد وشروط إعارات المعلمين للخارج 2024/2023

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 12:40 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • ننشر قواعد وشروط إعارات المعلمين للخارج 2024/2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التقدم للإعارات الخارجية الناطقة بغير العربية للعام الدراسي 2023 /2024، ابتداء من يوم الأحد المقبل، حتى 9 فبراير، وذلك بمقر إدارة الإعارات الخارجية بمبنى المديرية.

 

ننشر قواعد وشروط إعارات المعلمين للخارج 2024/2023


وجاءت شروط الإعارة الخارجية، وفق إعلان مديرية التربية والتعليم في محافظة السويس، كالآتي:


- ألايزيد عمر المتقدم للإعارة عن 56 سنة.


- ألا يكون المتقدم محالًا إلى المحكمة التأديبية، أو موقع عليه جزاء بالخصم أكثر من ثلاثة أيام قبل موعد التقدم للإعارة.


- لا يسمح بالتقدم للذين جرى إيفادهم في بعثات تدريبية للخارج، إلا بعد انقضاء المدة الذين تعهدوا بها للعمل للوزارة بعد البعثة.

 

ننشر قواعد وشروط إعارات المعلمين للخارج 2024/2023


الأوراق المطلوبة:


- نموذج طلب للتقدم بالإعارة من إدارة الإعارات بالمديرية.


- صحيفة أحوال حديثة ومعتمدة وموضح بها الموقف من الجزاءات


- صورتين من آخر تقويم أداء آخر سنتين سابقيتين مباشرة.


- شهادة صحية من جهة حكومية تفيد خلو المتقدم من الأمراض والإعاقة الجسدية.


- صورة من المؤهل الدراسي، وجواز سفر ساري أو حديث وصورة من بطاقة الرقم القومي.


- إقرار من موافقة الزوج لزوجته بالسفر دون اصطحاب أطفال، ويسحب النموذج من إدارة الإعارات.

 

 

" src="">

 

 

 

رفع الحد الادنى للاجور الى 2700 جنيه شهريا وعلاوة دورية اعتبارًا من أول يناير 2023

 

وفى سياق مختلف، أقر المجلس القومي للأجور في اجتماعه أمس برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص من 2400 ليصل إلى 2700 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2023، وأن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسري من العام 2023 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى ١٠٠ جنيه.


وشهد الاجتماع حضور كل من الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور حسن شحاته، وزير القوى العاملة، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. وعبر الفيديو كونفرانس الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسادة رؤساء وممثلي اتحادات الغرف والجمعيات المصرية؛ اتحاد الصناعات المصرية، الاتحاد المصري للغرف السياحية، اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الاتحاد المصرى لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعدد من خبراء المجلس القومي للأجور.

وخلال الاجتماع أكدت الدكتورة هالة السعيد أن الأزمات الحالية في إطار التحديات الجيوسياسية تؤثر على الاقتصاد في كل دول العالم بما فيها مصر، مشيرة إلى الدور المهم الذي تلعبه اتحادات الغرف المختلفة بالتعاون مع المجلس القومي للأجور في الوصول إلى توافق كبير حول الحد الأدني للأجور بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.


وأشارت السعيد إلى جهود الدولة في إحداث التوازن ما بين الحفاظ على العمالة المصرية والكيانات الاقتصادية، ووضع حد أدنى مناسب للأجور.