السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

بيان عاجل من الوزراء بشأن تحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 12:29 م
شعار مجلس الوزراء
شعار مجلس الوزراء

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بتحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات................ بيان عاجل. مجلس الوزراء. تحصيل الضرائب. حسابات المصريين بالخارج. المواقع الإلكترونية. وزارة المالية. الضرائب. مستوردى السيارات. المركز الاعلامى. المالية. التواصل الاجتماعى. فرض الضرائب. 


لا صحة لتحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات، مُشددةً على أنه لا توجد أي نية أو دراسة لفرض ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات................ بيان عاجل. مجلس الوزراء. تحصيل الضرائب. حسابات المصريين بالخارج. المواقع الإلكترونية. وزارة المالية. الضرائب. مستوردى السيارات. المركز الاعلامى. المالية. التواصل الاجتماعى. فرض الضرائب. 


31 ألف مصري مسجلين على المنصة الالكترونية

وأشارت وزارة المالية إلى أن عدد المسجلين على المنصة الإلكترونية لمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، وصل إلى نحو 31 ألف مصري حتى الآن، مُناشدةً المصريين المقيمين بالخارج عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الزائفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية................. بيان عاجل. مجلس الوزراء. تحصيل الضرائب. حسابات المصريين بالخارج. المواقع الإلكترونية. وزارة المالية. الضرائب. مستوردى السيارات. المركز الاعلامى. المالية. التواصل الاجتماعى. فرض الضرائب. 


ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات بهذا الشأن يمكن الرجوع إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة (mof.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])................. بيان عاجل. مجلس الوزراء. تحصيل الضرائب. حسابات المصريين بالخارج. المواقع الإلكترونية. وزارة المالية. الضرائب. مستوردى السيارات. المركز الاعلامى. المالية. التواصل الاجتماعى. فرض الضرائب. 

شائعة تحصيل ضرائب

رئيس الوزراء: مجموعة عمل لمتابعة أولويات الإفراج عن البضائع وتوفير السلع

وفى سياق مختلف.. عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة إجراءات تيسير الإفراج عن البضائع بالموانئ المختلفة وكذا نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وذلك بحضورحسن عبدالله محافظ البنك المركزي والدكتور محمد معيط وزير المالية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسى وكيل أول محافظ البنك المركزي وعصام عمر وكيل محافظ مساعد البنك المركزي والشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية، ومنى ناصر مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك وأماني الوصال مدير صندوق تنمية الصادرات.

رئيس الوزراء: مجموعة عمل لمتابعة أولويات الإفراج عن البضائع وتوفير السلع



واستهل الدكتور مصطفى مدبولي الاجتماع، بالإشارة إلى مواصلة التنسيق الفعال بشأن متابعة إجراءات الإفراج الجمركي عن مختلف السلع والبضائع بالموانئ المصرية؛ بهدف العمل على إعطاء دفعة قوية في هذا الملف، حتى تتوافر السلع المختلفة بالأسواق المحلية، ويحدث توازن في الأسعار، وهناك أولويات نعمل عليها، من أجل سرعة خروج السلع الغذائية، ثم الأدوية، ومستلزمات الإنتاج تباعًا.

رئيس الوزراء: مجموعة عمل لمتابعة أولويات الإفراج عن البضائع وتوفير السلع


وقال رئيس الوزراء، هناك مجموعة عمل مصغرة مكونة من وزارتي: المالية، والتجارة والصناعة، والبنك المركزي، وبالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، تعقد اجتماعات متتالية؛ لمتابعة أولويات الإفراج عن السلع والبضائع المختلفة، وأتابع بصورة شخصية عمل هذه المجموعة؛ لضمان سرعة الإجراءات.

رئيس الوزراء: مجموعة عمل لمتابعة أولويات الإفراج عن البضائع وتوفير السلع



وصرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول استعراض نظام التسجيل المسبق للشحنات خلال الفترة من أكتوبر 2021 حتى ديسمبر 2022، وكذا موقف البضائع الواردة الحاصلة على "ACI" خلال تلك الفترة، والسلع المفرج عنها حسب الأصناف خلال عام 2022، والمتضمنة السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزماتها، ومستلزمات الإنتاج وغيرها من البضائع المتنوعة.

رئيس الوزراء: مجموعة عمل لمتابعة أولويات الإفراج عن البضائع وتوفير السلع