الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

لأول مرة..إدارة الصف التعليمية تنفذ خطوط سير لرؤساء اللجان والموجه المقيم من الإدارة حتى مقر اللجنة

الأحد 22/يناير/2023 - 01:33 م
السبورة
  • إدارة الصف التعليمية تنفذ خطوط سير لرؤساء اللجان والموجه المقيم من الإدارة حتى مقر اللجنة

قامت إدارة الصف التعليمية، بجنوب محافظة الجيزة، برئاسة ياسر عكاشة، مدير عام الإدارة، ولأول مرة بتنفيذ خطوط سير لرؤساء اللجان والمراقب الأول والموجه المقيم وفرد أمن تأخذهم السيارات يوميا أثناء استلام الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة بالإدارة وتقوم بتوصيلهم لمقر اللجنة بكل مدرسة.

 

لأول مرة..إدارة الصف التعليمية تنفذ خطوط سير لرؤساء اللجان والموجه المقيم من الإدارة حتى مقر اللجنة

 

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وأشرف سلومة مدير مديرية التعليم بالجيزة، سمية الخطيب وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة. 

 

لأول مرة..إدارة الصف التعليمية تنفذ خطوط سير لرؤساء اللجان والموجه المقيم من الإدارة حتى مقر اللجنة

 

وقد قامت إدارة الصف التعليمية بتنفيذ هذه الفكرة هذا العام ولأول مرة بشكل يليق بالمعلمين ورؤساء اللجان، وحفاظا على أوراق الأسئلة من تعرضها لأي تلف، وقد حضر تنفيذ هذه الفكرة الدكتور عبدالرحمن السنباطى متابع المديرية،وياسر عكاشة مدير عام الإدارة.

 

تنبيه هام من التعليم للكونترولات فى تصحيح امتحانات الإعدادية

 

وفى سياق آخر، أكدت المديريات التعليمية، على ضرورة حصول مقدرى الدرجات على الوقت المناسب لأعمال التصحيح دون تسريع أعمال التصحيح ورصد الدرجات، إضافة إلى تلاشى الأخطاء التى قد تحدث أثناء التصحيح أو رصد الدرجات.


كما وجهت رؤساء كنترولات امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلبة الشهادة الإعدادية بمراعاة نموذج الإجابة والدقة وسرية أثناء تصحيح كراسات الإجابة للطلاب فى جميع المواد.


كما نبهت فى ضرورة الحفاظ على سرية أعمال التصحيح ورصد الدرجات ونتائج الطلاب حتى يتم اعتماد النتائج من قبل المحافظ المختص، وعدم خروج أى نتائج حتى اعتماد النتائج بشكل نهائى، كما وجهت بمراعاة الأسئلة التى قد تمثل صعوبة على الطلاب وتوجد منها شكوى جماعية من طلاب الشهادة الإعدادية.


جدير بالذكر، انطلقت امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى للفصل الدراسي الأول فى المديريات منذ 18 يناير الجارى وتستمر حتى يوم الخميس 26 يناير 2023.

 

وقد أكدت المديريات التعليمية، على ضرورة حصول مقدرى الدرجات على الوقت المناسب لأعمال التصحيح دون تسريع أعمال التصحيح ورصد الدرجات، إضافة إلى تلاشى الأخطاء التى قد تحدث أثناء التصحيح أو رصد الدرجات.