الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فوز "مروان" و"بسنت " بالمركز الأول فى مسابقة الطالب المثالى بجامعة طنطا

السبت 11/مارس/2023 - 10:46 م
السبورة
  • فوز "مروان" و"بسنت " بالمركز الأول فى مسابقة الطالب المثالى بجامعة طنطا

فاز الطالب مروان أحمد عونى الأغا المقيد بكلية الحقوق بالمركز الأول فى مسابقة الطالب المثالي التى نظمتها إدارة رعاية الشباب بجامعة طنطا تحت رعاية الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة فيما  فازت الطالبة بسنت شفيق أحمد المقيدة بكلية الحقوق بالمركز الأول بمسابقة الطالبة المثالية على مستوى جامعة طنطا.

 

فوز "مروان" و"بسنت " بالمركز الأول فى مسابقة الطالب المثالى بجامعة طنطا

 

جاء ذلك خلال تنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة المسابقة السنوية لاختيار الطالب المثالى والطالبة المثالية على مستوى الجامعة للعام الجامعى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

 

فوز "مروان" و"بسنت " بالمركز الأول فى مسابقة الطالب المثالى بجامعة طنطا

 

هنأ الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا الطلاب الفائزين فى المسابقة، مؤكدًا على حرص الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية، ورعاية طلابها المتميزين، وتكريم  ذوى المواهب العلمية والثقافية والرياضية والفنية من الطلاب.

 

فوز "مروان" و"بسنت " بالمركز الأول فى مسابقة الطالب المثالى بجامعة طنطا

 

أضاف الدكتور محمد حسين أن اختبارات المسابقة تضمنت 8 محاور أساسية شملت السمات الشخصية والمعلومات العامة والتفوق العلمى، والمواهب والهوايات والمسابقات، واللغات الاجنبية واجادتها، وتكنولوجيا المعلومات، والتعبير عن الذات، والمساهمات المجتمعية، موضحًا أن اللجنة تشكلت من  الدكتور هانى الشامي عميد كلية التجارة  والدكتورة  نانسى الحفناوى عميد كلية الحاسبات والمعلومات ومحمد القصير  مدير عام رعاية الشباب، وتمت تحت اشراف الدكتور مجدى وكوك منسق الأنشطة الطلابية.

 

الجامعة البريطانية في مصر تنظيم نموذج محاكاة لمؤتمر دولي أكاديمي في مجال العلوم السياسية


وفى سياق مختلف، نظم قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية في مصر، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، نموذج محاكاة لمؤتمر دولي في مجال العلوم السياسية، وذلك في نسخته الثالثة محليًا والأولى دوليًا، تحت عنوان "التنوع والثقة والسلام والتنمية الشاملة"، وذلك إيمانًا بدور الجامعة والكلية في تحقيق أهداف للتنمية المستدامة.

 

وكان المتحدث الرئيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأستاذ الدكتور علي الدين هلال دسوقي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والجامعة البريطانية.

 

وقد شهد افتتاح المؤتمر الأستاذة الدكتورة ودودة بدران عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وادارة الاعمال ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات بالكلية.

 

كما شهد الافتتاح أيضًا، أعضاء هيئة التدريس بجامعة لندن ساوث بانك LSBU الشريك البريطاني للجامعة، كما شارك سبعة من طلاب وطالبات الشريك البريطاني في المؤتمر ببحوث في جلسات المؤتمر الخمسة.

 

وبدأت أعمال المؤتمر بكلمة الأستاذ الدكتور على الدين هلال بعنوان " التنمية المستدامة والتحديات العالمية"، والتي تطرقت للحديث عن تأثير الأمن على المجتمع، التنمية المستدامة، وسبل الحماية الشخصية في مواجهة كوفيد 19، وعدم المساواة الاقتصادية والصحية، وإدارة النفايات الطبية، واهم المتغيرات العالمية الراهنة واهمية قبول الآخر لتحقيق اهداف التنمية في ظل عالم يسوده عدم المساواة بين دول الشمال والجنوب، مشيرًا إلى أهمية نماذج المحاكاة في دعم التعليم والتعلم وقد أكد على أن فكرة المؤتمر تنفرد بها الجامعة البريطانية كفكرة مبتكرة وغير تقليدية من بين نماذج المحاكاة المعروفة في الجامعات المصرية والغربية.

 

ولقد تنوعت موضوعات ومناقشات جلسات المؤتمر فقد تضمنت الجلسة الأولى الحديث عن التنمية المستدامة وتوطين أهدافها، بينما ناقشت الثانية تأثير الفساد والثقة على التنمية المستدامة، كما ناقش المؤتمر أيضًا التحديات والفرص الاستراتيجية المترتبة على النوع الاجتماعي وعلاقته بالتنمية المستدامة، بينما ركزت الجلسة الاخيرة على حقوق الطفل وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة، والتحديات التي يواجها الأطفال السوريين واللاجئين في تركيا، وسبل حماية الأطفال من سوء المعاملة. وفي الجلسة الختامية صرحت الاستاذة الدكتورة أماني خضير أن البحوث التي تم مناقشتها سوف يتم مراجعتها وإجراء التعديلات التي تعكس المناقشات التي اجريت في الجلسات الخمسة تمهيدا لنشرها في كتاب المؤتمر السنوي.

 

من جانبه قال الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، إن النموذج الدولي لمؤتمر العلوم السياسية، هو مؤتمر طلابي في المقام الأول، يهدف إلي تعزيز البحث الأكاديمي بين الطلاب الجامعيين على المستوى المحلي والدولي، وتزويدهم بتجربة واقعية لدعم مساراتهم المهنية المختلفة وإنجازاتهم الأكاديمية، انطلاقًا من استراتيجية الجامعة التي تقوم على مبدأ التعليم بالممارسة والتدريب، لتعزيز قدرات طلابها وتمكينهم لمواجهة سوق العمل ومتطلباته.

 

وأضاف الدكتور "لطفي"، أن الجامعة البريطانية تتبع نهج إشراك الطلاب في المبادرات والمشروعات الأكثر عمقًا حول دراستهم للاستفادة من جميع الموارد المتاحة من أجل ضمان مشاركة نشطة وفعالة تعتمد على تنمية التفكير المنطقي والعلمي والسياسي لدى الطالب لصقل مهاراته العقلية والبحثية لبناء شخصيتهم السياسية وتوسيع مداركهم.

 

وأشار الدكتور "لطفي"، إلي أهمية مثل هذه المؤتمرات لأنها تستقطب الأساتذة المتمرسين في مجالات العلوم السياسية والمتخصصين، فضلًا عن مناقشة الموضوعات الحثيثة على الساحة السياسية ومتابعة تطوراتها ومستجداتها العالمية.