الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

رئيس شعبة الأرز: ليس لدينا أزمة فى السلعة ومتوافرة بالأسواق

الأحد 12/مارس/2023 - 11:33 م
الأرز
الأرز

كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، تفاصيل توافر الأرز في الأسواق؛ مع قدوم شهر رمضان خلال أسبوعين، مؤكدًا أنه لا توجد أزمة في توافر هذه السلعة على مدار العام بالأسواق.

رئيس شعبة الأرز: ليس لدينا أزمة فى السلعة ومتوافرة بالأسواق



وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج "صالة التحرير"، عبر قناة "صدى البلد"، إن أسعار الأرز الأبيض في معارض أهلًا رمضان أرخص من الأرز الشعير؛ مؤكدًا أنه موجود ومتوافر، ولا توجد أزمة في الأرز.

رئيس شعبة الأرز: ليس لدينا أزمة فى السلعة ومتوافرة بالأسواق



وأضاف أن الأرز متوافر على مدار العام، مؤكدًا أن الأرز المستورد سيصل منصف الشهر الجاري، كما سيتم استقدام أرز تمويني من الخارج، نافيًا أن تشهد الأسواق أي نقص في سلعة الأرز على مدار العام.

رئيس شعبة الأرز: ليس لدينا أزمة فى السلعة ومتوافرة بالأسواق



يذكر أن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، قال إن وزارة التموين تحركت لمواجهة ارتفاع طن الأرز وأعلنت عن مناقصة لتوريد الأرز المستورد، موضحا أنه تباعا سيتم توفير 50 ألف طن فى التموين كل أسبوع.

رئيس شعبة الأرز: ليس لدينا أزمة فى السلعة ومتوافرة بالأسواق



وأضاف رجب شحاتة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان على قناة "dmc"، اليوم تم توفير الأرز بـ 14 ألف و500 جنيه للطن، ولكن اللأهم سيكون هناك استقرارا فى أسعار الأرز، على مدار العام ولن يكون هناك صعود فى حالة الاستيراد المستمر وتثبيت الكميات المعلن عنها، موضحا أن كيلو الأرز درجة أولى فى الجملة 23 جنيه.

وفي سياق أخر شهد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ورشة عمل عن المناظير الجراحية النسائية فى مصر بمركز المهارات والمحاكاه الطبية بجامعة بنها بالتعاون مع كلية الطب البشرى ممثلة فى قسم النساء والتوليد والجمعية المصرية  للتدخل الجراحى الدقيقة، وذلك لتدريب شباب الأطباء على أساسيات جراحة المناظير وتبادل المعرفة والاحتكاك بالخبرات والمدارس الجراحية المختلفة فى هذا المجال.

رئيس جامعة بنها يشهد ورشة عمل عن المناظير الجراحية النسائية


جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشرى، ووكلاء كلية الطب البشرى، والدكتور محمد عبد السلام رئيس قسم النساء والتوليد بكلية الطب البشرى والدكتور أشرف المشد مدير مركز المهارات والمحاكاة الطبية، وخبراء دوليين فى جراحة المناظير من انجلترا، والمانيا، وجامعات القاهرة،وعين شمس، وحلوان، وطنطا، والمنوفية، وبنها.

رئيس جامعة بنها يشهد ورشة عمل عن المناظير الجراحية النسائية


وقال الدكتور جمال سوسه أن جراحة المناظير تعد من الأساسيات لكل طبيب بشرى فى معظم التخصصات الطبية حيث أن طرق التدريس  الاكلينكى وإتقان المهارات الجراحية تتغير من وقت لآخر، لذلك أصبح التعلم القائم على المحاكاة من أفضل الطرق التطبيقية حيث يوفر فرصة للتدريب ثم تقييم الطلاب بشكل موضوعى وعلى نطاق واسع واكتساب الثقة قبل دخولهم غرفة العمليات وإجراء العمليات الجراحية على مرضى أحياء، مشيرا إلى أن تعلم المهارات الجراحية على شخص حى يمكن أن يكون له مشكلات طبية وقانونية وأخلاقية، وبالتالى يؤدى أستخدام المحاكاة إلى تحويل تعلم المهارات الجراحية الاساسية من غرفة العمليات إلى المختبر لممارسة المهارات الجراحية وصقلها كما تعتبر المحاكاه مفيدة لترقية المهارات الجراحية للأطباء الأكبر سنًا.