الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رضا حجازى: تعديل موضع الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 22/مارس/2023 - 01:08 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

شدد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الوزارة كانت حريصة على توضيح القواعد والنظم الخاصة بجميع المراحل الدراسية وحتى تلك المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، وكان آخرها نشر النماذج الاسترشادية للامتحانات على موقع الوزارة، والتي تمثل محاكاة لامتحانات الثانوية العامة في جميع المواد…………. رضا حجازى. الأسئلة المقالية. امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات آخر العام. الدكتور رضا حجازى.


تعديل موضع الأسئلة المقالية في امتحانات

وأشار إلى أنه سيتم تعديل موضع الأسئلة المقالية في امتحانات نهاية العام، لتكون في نهاية ورقة الأسئلة وليس في منتصفها كما هو معمول به حاليا في النماذج الاسترشادية الآن، فضلا عن وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في (البابل شيت) لمنع وقوع الطالب في أخطاء، وضمان أن تكون الإجابة الذي قام باختيارها الطالب هي المتعلقة بالسؤال الموجود.…………. رضا حجازى. الأسئلة المقالية. امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات آخر العام. الدكتور رضا حجازى.


أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستُصاغ بدقة لتقيس نواتج التعلم

وقال إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستُصاغ بدقة لتقيس نواتج التعلم، مشيرا إلى أن الامتحان هدفه التمييز بين مستويات الطلاب، ومشددا على رفضه العودة إلى نظام (البوكيلت) في امتحانات الثانوية العامة.…………. رضا حجازى. الأسئلة المقالية. امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات آخر العام. الدكتور رضا حجازى.


دقة التصحيح الالكتروني

وأكد الوزير على ضمان دقة التصحيح الالكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2022- 2023) حتى يحصل كل طالب على حقه.…………. رضا حجازى. الأسئلة المقالية. امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات آخر العام. الدكتور رضا حجازى.


الوزارة تعمل على تحقيق مصلحة الطالب

وطمأن وزير التربية والتعليم أولياء الأمور أن الوزارة تعمل على تحقيق مصلحة الطالب، وأن أي طالب سيتقدم بتظلم من نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، سيقوم بالاطلاع على (البابل شيت) الخاص به مع نموذج الإجابة، وأن من له حق سيحصل عليه، مشيرا إلى أن المعتمد لدى الوزارة عند التصحيح سواء في الامتحانات أو التظلمات هو (البابل شيت).…………. رضا حجازى. الأسئلة المقالية. امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات آخر العام. الدكتور رضا حجازى.


لجنة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة واعتماده

وأوضح أنه بعد وضع الامتحانات من خلال "بنوك الأسئلة" والمركز القومي للامتحانات وطباعتها وانتهاء الطلاب من أداء الامتحان، ستكون هناك لجنة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة واعتماده، وفي حال وجود اختلاف جوهري في إجابة أي من الأسئلة من قبل اللجنة، سيتم إلغاء السؤال أو تحديد آلية يُعلن عنها قبيل التصحيح.…………. رضا حجازى. الأسئلة المقالية. امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات آخر العام. الدكتور رضا حجازى.


أسئلة الامتحانات تراعي الفروق بين مستويات الطلاب

وقال إن أسئلة الامتحانات تراعي الفروق بين مستويات الطلاب حيث تحرص الوزارة على أن تكون نسبة 30% من الأسئلة للطالب دون المتوسط و40% للطالب المتوسط  و30% للطالب المتميز.…………. رضا حجازى. الأسئلة المقالية. امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات آخر العام. الدكتور رضا حجازى.