السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام

الخميس 06/أبريل/2023 - 01:55 م
السبورة
  • تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بـ"اليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام"، برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم، وحث المعلمين وجميع العاملين وأبنائه الطلاب على ممارسة الرياضة لما لها من فائدة كبيرة فهي تشغل الإنسان بما هو مفيد، فالرياضة من الممارسات المهمّة جدًا، التي يجب على كل شخصٍ الالتزام بأدائها بشكلٍ منتظم.

 

تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام


وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، في بيان، أن الرياضة ليست نوعًا من أنواع الترفيه أو التسلية، ولكن الرياضة أسلوب حياة، مؤكدا أهمية ممارسة الرياضة بشكلٍ يومي للحصول على أكبر فائدة تعود على الجسد والنفس معًا، وتُساعد على تخليص الجسم من فائض الطاقة السلبية فيه، وتحتفل مدير التربية والتعليم (تعليم القاهرة) باليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم.

 

تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام

 

وأضاف مدير مديرية التعليم بالقاهرة، تُساهم في تحفيز الطاقة الإيجابية، وزيادة القدرة على الفهم، والحفظ والاستيعاب، وتُحسّن من عملية التنفس، وتُنشط الدورة الدموية، وتحتفل مدير التربية والتعليم (تعليم القاهرة) باليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم.

 

تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام

 

وتحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام في السادس من إبريل كل عام للتأكيد على دور الرياضة ونشر قيم الإنسانية النبيلة والتعرف على الدور الإيجابي الذي تلعبه الرياضة في المجتمعات وفى حياة الناس في جميع أنحاء العالم، وتحتفل مدير التربية والتعليم (تعليم القاهرة) باليوم العالمي للرياضة من أجل تنمية السلام برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم.

 

المالية تقرر صرف 485 جنيها حافزا شهريا للمعلمين إعتبارا من أبريل حسب الوظيفة.. اعرف التفاصيل


وفى سياق مختلف، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بسرعة صرف حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة، خاطبت وزارة المالية، مديرياتها، عبر كتاب دوري رقم 32 لسنة 2023، والخاص بمنح حافز أداء شهري إضافي للمعلمين حسب الوظيفة، وذلك اعتبارًا من شهر أبريل 2023 الجاري.

 

كما أفادت وزارة المالية، بمنح حافز أداء شهري إضافي للمخاطبين بحكم المادة 70 من قانون التعليم المشار إليه، والمادة 93 (مكررا/1)، من القانون رقم 103 لسنة 1961 المشار إليه، وذلك للفئات المالية التي نرصدها في السطور التالية:


- يحصل كبير المعلمين على حافز شهري بمبلغ 440 جنيهًا.
- يحصل معلم خبير يحصل على حافز شهري 445 جنيهًا.
- وظيفة معلم أول  (أ) يحصل على حافز شهري 450 جنيهًا.
- وظيفة معلم أول يحصل على حافز شهري 465 جنيهًا.
- وظيفة معلم/ معلم مساعد يحصل على حافز شهري  485 جنيهًا.