الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تحدد مهام واختصاصات رئيس عام امتحانات الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

الأحد 09/أبريل/2023 - 01:50 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم تحدد مهام واختصاصات رئيس عام امتحانات الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مهام واختصاصات رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، والتي يتولاها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

التعليم تحدد مهام واختصاصات رئيس عام امتحانات الثانوية العامة

 

وتضمنت مهام واختصاصات رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الآتي:


_ متابعة طباعة الامتحانات وتجهيزات مراكز توزيع الورقة الامتحانية لتتناسب مع أعداد الصناديق المخصصة لنقلها في المواعيد المناسبة طبقًا للخطة المعدة لذلك.

_ الاجتماع برؤساء لجان سير الامتحان قبل بدء الامتحان عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس لتبصيرهم بواجباتهم ومسئولياتهم وتذليل ما قد يعترضهم من صعوبات، على أن يحضر هذا الاجتماع جميع مديري المديريات ومديري الإدارات ليكونوا على علم بالتوجيهات المنوطة بهم للالتزام بها.

_ التعاون مع الجهات المختصة لوضع خطة تأمين الامتحانات أثناء سير الامتحان ومكافحة الغش الإلكتروني واتخاذ الإجراءات المناسبة في حالة ظهور حالة غش جماعي أو تسريب للامتحانات.

 

التعليم تحدد مهام واختصاصات رئيس عام امتحانات الثانوية العامة

 

_ متابعة العمل بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة والوقوف على حسن سير العمل بها.

_ الاطمئنان على لجان سير الامتحان أثناء الامتحان من داخل غرفة العمليات للتأكد من حسن سير الامتحان وحل المشكلات التي تظهر بالتنسيق مع مديري المديريات أو مديرى عموم الإدارات التعليمية.

_ دراسة حالات الغش أو الإخلال بنظام الامتحان التي تعرض عليه وإصدار القرارات اللازمة فور وذلك في حدود القرارات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحان.

 

التعليم تحدد مهام واختصاصات رئيس عام امتحانات الثانوية العامة

 

_ متابعة صلاحية وتجهيز الأماكن المخصصة للجان التقدير والاستراحات ومدى مطابقتها للضوابط المقررة في هذا الاجتماع بمشرفي تقدير الدرجات لكل مادة للاتفاق على أسس توحيد عمليات التقدير ونظام العمل

_ اختيار عينة مناسبة من أوراق الإجابة تتخذ نتائجها دليلا للسير فى تقدير الدرجات وتكليفهم بدراسة وتقييم الامتحان وتقديم تقرير نهانی مفصل عن كل مادة.

_ إعداد تقرير عام عن أعمال الامتحان النهائية في ضوء التقارير التي تقدم من كل قطاع.

 

التعليم تحدد مهام واختصاصات رئيس عام امتحانات الثانوية العامة

 

_ متابعة جميع أعمال امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للتأكد من تنفيذ جميع التعليمات المتعلقة بهذا الشأن وإصدار القرارات المناسبة التى تحافظ على حسن سير العمل

_ الاجتماع بالهيئات الفنية التي تم اختيارها من قبل مديرى تنمية المواد والمركز القومي للامتحانات لتحديد الأسس التي يتم العمل بها في هذه اللجان

_ التأكيد على تطبيق مواصفات الورقة الامتحانية في ضوء القواعد المنظمة في هذا الشأن والتي تم وضعها بمعرفة المركز القومي للامتحانات.

 

التعليم تحدد مهام واختصاصات رئيس عام امتحانات الثانوية العامة

 

_  عرض الأسماء التي تم ترشيحها للعمل كرؤساء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة لاعتمادها

_ إصدار القرار الوزاري الخاص بها بعد عقد المقابلات الشخصية للمرشحين.