الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

ازاى تستخرج شهادة ميلاد كمبيوتر لأول مرة؟.. تعرف على الخطوات والمستندات

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 11:09 ص
شهادة ميلاد كمبيوتر
شهادة ميلاد كمبيوتر

أعلنت الاحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، عن الخطوات التى يتبعها المواطن لاستخراج شهادة ميلاد مميكنة "كمبيوتر" لأول مرة، حيث يقوم المواطن باستخراج الشهادة المميكنة من مصلحة الاحوال المدنية، بعد اتباع عدة اجراءات…………… استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر. خطوات استخراج شهادة ميلاد. استخراج الشهادة المميكنة.  الاحوال المدنية. وزارة الداخلية. استخراج شهادة ميلاد لاول مرة. 

 

المستندات المطلوبة

ويستعرض موقع السبورة الخطوات التى يتبعها المواطن بشأن استخراج شهادة ميلاد مميكنة "كمبيوتر" لأول مرة والتى جاءت كالتالى:

شراء النموذج واستيفاء البيانات.

تقديم الطلب للموظف المختص.

ويتم استلام شهادة الميلاد في نفس اليوم.…………… استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر. خطوات استخراج شهادة ميلاد. استخراج الشهادة المميكنة.  الاحوال المدنية. وزارة الداخلية. استخراج شهادة ميلاد لاول مرة. 

 

من له الحق في استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر من السجل المدني؟ والذي يحق له التقديم للحصول شهادة ميلاد مُميكنة

 

صاحب القيد شخصيًا.

أحد أصحاب الشأن حتى الدرجة الثالثة لصاحب القيد شخصيًا.

من يحمل توكيل خاص بالتعامل مع الأحوال المدنية من أحد أصحاب الشأن.

المستندات المطلوبة لاستخراج شهادات الميلاد مُميكنة

نموذج 40

إثبات شخصية مُقدم الطلب.

صورة ضوئية من شهادة الميلاد إن وجدت.

ويتم الحصول عليها فى إدارات وسجلات قطاع مصلحة الأحوال المدنية، فى نفس يوم طلب الخدمة.…………… استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر. خطوات استخراج شهادة ميلاد. استخراج الشهادة المميكنة.  الاحوال المدنية. وزارة الداخلية. استخراج شهادة ميلاد لاول مرة. 

عاجل.. خطوات استخراج شهادة ميلاد ورقية لاول مرة.. وشروط الحصول عليها

كتبت/ هدى حسنى

وزارة الصحة
وزارة الصحة

يبحث الكثير من المواطنين على خطوات استخراج شهادة ميلاد ورقية لاول مرة، وذلك للمواليد الجديدة، وذلك بان يقوم ولي أمر الطفل المولود بالذهاب إلى أقرب مكتب صحة فى دائرة سكنه فى خلال 15 يومًا من تاريخ الولادة…………استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر. خطوات استخراج شهادة ميلاد. استخراج الشهادة المميكنة.  الاحوال المدنية. وزارة الداخلية. استخراج شهادة ميلاد لاول مرة. 

 

الإخطار رسميًا بالولادة

ويتم الإخطار رسميًا بالولادة عن طريق تسليم الإخطار الذي يتم استلامه فى المستشفى عن إجراء عملية الولادة ويكون مكتوب فيه اسم الأم وتاريخ الولادة باليوم والساعة وممهورة بخاتم المستشفى سواء كانت حكومية أو خاصة، ولا تستغرق عملية تسجيل الطفل المولود والحصول على الشهادة الورقية المؤقتة سوى دقائق معدودة بمجرد تسليم الإخطار والأوراق وإبلاغ الموظف المختص بالاسم المختار للطفل المولود.………… استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر. خطوات استخراج شهادة ميلاد. استخراج الشهادة المميكنة.  الاحوال المدنية. وزارة الداخلية. استخراج شهادة ميلاد لاول مرة. 

 

شروط الحصول على شهادة الميلاد الورقية

إخطار المستشفى.

2 صورة من بطاقة الرقم القومي للوالدين.

2 صورة من قسيمة الزواج.


وينص القانون المصري على أن تسجيل المولود يكون فى وجود الأب فقط، ولا يشترط أن يتم اصطحاب الطفل المولود بنفسه إلى مكتب الصحة، وأتاح القانون بدائل أخرى فى حالة عدم وجود الأب، وذلك وفقًا للمادة رقم (15) من قانون الطفل رقم (12) لسنة 1996 والتي تنص على الآتي:………… استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر. خطوات استخراج شهادة ميلاد. استخراج الشهادة المميكنة.  الاحوال المدنية. وزارة الداخلية. استخراج شهادة ميلاد لاول مرة. 

 

الأشخاص المكلفون بالتبليغ عن الولادة هم:

1ـ والد الطفل إذا كان حاضرًا.

2ـ والدة الطفل شريطة إثبات العلاقة الزوجية على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية.

3ـ مديرو المستشفيات والمؤسسات العقابية ودور الحجر الصحي وغيرها من الأماكن التي تقع فيها الولادات.

4ـ العمدة أو الشيخ. كما يجوز قبول التبليغ ممن حضر الولادة من الأقارب والأصهار البالغين حتى الدرجة الثانية على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية.


ويسأل عن عدم التبليغ في المواعيد المقررة المكلفون به بالترتيب السابق، ولا يجوز قبول التبليغ من غير الأشخاص السابق ذكرهم. ويجب على الأطباء والمرخص لهن بالتوليد إعطاء شهادة بما يجرونه من ولادات تؤكد صحة الواقعة وتاريخها واسم أم المولود ونوعه، كما يجب على أطباء الوحدات الصحية ومفتشي الصحة إصدار شهادات بنفس المضمون بعد توقيع الكشف الطبي إذا طلب منهم ذلك في حالات التوليد الأخرى».…………  استخراج شهادة ميلاد ورقية. المواليد الجديدة. ولي أمر الطفل المولود. الاخطار الرسمى بالولادة. مكتب الصحة.