الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"تعليم المنوفية" تعلن إنهاء الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية

الإثنين 24/أبريل/2023 - 10:04 م
امتحانات
امتحانات

أعلن الدكتور محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية "تعليم المنوفية"، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات للفصل الدراسى الثانى بمرحلة الشهادة الاعدادية.


"تعليم المنوفية": إمتحانات الشهادة الإعدادية تبدأ في شهر مايو المقبل


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية "تعليم المنوفية"، فى تصريحات صحفية، أن إمتحانات الشهادة الإعدادية، تبدأ في شهر مايو المقبل وتنتهي في نفس الشهر ويستمر لمدة 6 أيام فقط، حيث تبدأ من يوم 18 مايو وينتهي في يوم 24 مايو من نفس الشهر،  والتي تشمل مواد، اللغة العربية والخط والإملاء، والتربة الرياضية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيات المعلومات، والدراسات الاجتماعيه، والتربية الفنية، والهندسة والتربية الدينية. 


"تعليم المنوفية": الضوابط التي يجب الإلتزام بها في إمتحانات الشهادة الإعدادية
 


وأكد الفولى أن مديرية التربية والتعليم بالمنوفية "تعليم المنوفية"، حددت  عدد من الضوابط التي يجب الإلتزام بها في إمتحانات الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية 2023 الفصل الدراسى وهى تقويم مواد الأنشطة الاختيارية يكون عمليا وقبل نهاية الفصل الدراسي بأسبوعين على الأقل، طلبة المنازل معنون من أداء إمتحان العملي في مود العلوم، الحاسب الآلي، الأنشطة الصفية وباقي الأنشطة التربوية الأخرى،  الى جانب أنه  يتم إمتحان اللغة الأجنبية المستوى بالمدارس الرسمية للغات والخاصة للغات بمعرفة المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية، وإمتحان مادة التربية الرياضية العملي المدارس التربية الرياضية على مستوى المدرسة لمدة أسبوع.

 

وفي سياق أخر كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد من أنباء بشأن تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام 2022-2023 لجميع الصفوف الدراسية………… التعليم. مواعيد امتحانات الترم الثاني. امتحانات الترم الثاني. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني.


لا تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى
وكانت قد تداولت على من الصفحات على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى أخبار عن تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل بسبب التوقيت الصيفى وتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.………… التعليم. مواعيد امتحانات الترم الثاني. امتحانات الترم الثاني. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة المقبل
وأكدت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، أنه لن يحدث أي تعديل في مواعيد بدء وانتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعد تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة المقبل، حيث يتم تطبيق التوقيت الصيفى بدء من صباح يوم الجمعة المقبل، الموافق 28 ابريل 2023.………… التعليم. مواعيد امتحانات الترم الثاني. امتحانات الترم الثاني. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني.