الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الفولي وصبري يناقشان تقرير التربية العملي لهذا العام بكلية الاقتصاد المنزلي بالمنوفية

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 10:10 م
الفولي وصبري يناقشان
الفولي وصبري يناقشان تقرير التربية العملي لهذا العام بكلية

استقبل عميد كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية، الدكتور شريف صبري،  محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في المنوفية بمكتبه بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية وذلك لمناقشة أهم التقارير الخاصة بما تم خلال العام الدراسي 22 / 23 بطلبة وطالبات ( المعلمين والمعلمات) للاقتصاد المنزلي ومن أهم الأمور التي تمت مناقشتها في الاجتماع:  انتظام الطالبات في المدارس مع الإشراف من داخل الكلية وخارجها.

الفولي: حسن المعاملة والتعاون بين المدرسة والمشرفين


مشددا على أهمية حسن المعاملة والتعاون بين المدرسة والمشرفين وحرص كافة الجهات المعنية على تنمية المهارات المهنية والصفات الشخصية والاجتماعية للطلبة (المعلمين ) والطالبات (المعلمات).

الفولي يناقش بعض السلبيات الخاصة اللائحة الخاصة بالكلية

 


كما تم مناقشة بعض السلبيات الخاصة اللائحة الخاصة بالكلية التي صادفت الطلبة والطالبات المعلمين والمعلمات أثناء فترة التدريس في التربية العملي والتي تم تعديلها من العام الحالي 2022/2023 وعدم وجود فترة تدريب متصلة لكل فصل دراسي  وضعف مستوى تأهيل الطالبات ( المعلمات ) على استخدام السبورة الذكية الموجودة ببعض المدارس للاستفادة منها.
وكذلك تلقي شكوى كثير من الطالبات من ارتفاع التكاليف المادية لإنتاج الوسائل التعليمية نظرًا لغلاء الخامات والطباعة كما تم تقديم بعض المقترحات لتطوير الآداء للتربية العملي تنظيم وإجراء ندوات تعريفية للتربية العملي.
 

وضرورة الاهتمام بتوفير ميزانية كافية من بداية العام الدراسي بالمدارس لتنفيذ الدروس العملية  كما تم في نهاية الاجتماع الاتفاق على التوصية بتقديم تقرير مفصل بالايجابيات والسلبيات لبرنامج التربية العملي للعام الدراسي 22 /23 20 مقدم من موجهات الاقتصاد المنزلي والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لهم، هذا وقد حضر الاجتماع والدكتورة منى أبو شنب، رئيس قسم الإقتصاد المنزلي والتربية بالكلية، ودعاء نصار مسؤل التربية العملي بالمديرية والأستاذة بهيه السرسي، موجه عام الاقتصاد المنزلي بالمديرية.

لا يتوفر وصف.


 

لا يتوفر وصف.

 

 

وفي سياق أخر أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنه يجب أيضا مراعاة تدرج مستوى الأسئلة فى جميع النماذج مع وضع الدرجة بجوار كل سؤال، وذلك نظرًا لوجود أسئلة بدرجة وأسئلة بدرجتين.

 رضا حجازى: موضوع التعبير فى امتحان مادة اللغة العربية افتتاحية

 

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، بأن يكون موضوع التعبير فى امتحان مادة اللغة العربية افتتاحية أو مقدمة لأحد الموضوعات.

 رضا حجازى:  مراجعة نموذج الاجابة ستتم من خلال لجنة مختلفة عن لجنة وضع الأسئلة

 

واختتم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، الاجتماع بالتنويه عن أن مراجعة نموذج الاجابة ستتم من خلال لجنة مختلفة عن لجنة وضع الأسئلة، موجهًا بتدريب المعلمين على التصحيح الإلكترونى، بالإضافة إلى تدريب رؤساء لجان السير على كيفية مراجعة بيانات الطالب على ورقة الإجابة، كما أشار إلى تشكيل لجنة مكونة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة قبل البدء فى التصحيح الإلكترونى لامتحان كل مادة للتأكد من التزامه بالمعايير الموضوعة.