الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

هام.. مجلس الوزراء يوافق على تعديل سن مساعدى ومعاونى رئيس الحكومة والوزراء

الأربعاء 03/مايو/2023 - 04:44 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 422 لسنة 2020 بنظام مساعدى ومعاونى رئيس مجلس الوزراء والوزراء.

ألا يتجاوز السن أربعين عامًا ميلادية بالنسبة للمعاون وخمسة وستين عامًا بالنسبة للمساعد



ونص التعديل الذي وافق عليه مجلس الوزراء على ألا يتجاوز السن أربعين عامًا ميلادية بالنسبة للمعاون، وخمسة وستين عامًا بالنسبة للمساعد، وذلك عند شغل الوظيفة لأول مرة، وبالتالي سريان شرط "عند شغل الوظيفة لأول مرة" على وظيفتى المساعد والمعاون، بعدما كان يسرى على المعاون فقط دون المساعد.

منح التزام تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض



ووافق مجلس الوزراء ـ من حيث المبدأ ـ على منح التزام تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض بنظام B.O.T، بميناء شرق بورسعيد إلى تحالف شركتى (سكاى لتملك وإدارة المشروعات، وريليانس لوجستيكس)، وذلك توطئة لاستكمال إجراءات استصدار القانون اللازم فى هذا الشأن.

مجلس الوزراء: تنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والموانئ التابعة لها



وتأتى موافقة  مجلس الوزراء في إطار جهود الدولة لتنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والموانئ التابعة لها، ومن بينها ميناء شرق بورسعيد، وذلك وفقًا لخطط التطوير المستقبلية، وفي ظل التأكيد على الأهمية الاقتصادية للمشروع وتوجهات الدولة نحو التنمية بشرق بورسعيد، والعمل على تذليل أى مشكلات أو معوقات من الممكن أن تواجه عمليات التشغيل، كما يأتي هذا المشروع فى إطار المساعى لاستكمال مقومات النقل البحري المتكامل بميناء شرق بورسعيد، ودعم الخدمات اللوجيستية المرتبطة به، جذبا لمزيد من الاستثمارات الجديدة.

 تنفيذ مشروعات النفع العام التي يتقدم بها المحافظون


ووافق مجلس الوزراء على التصديق على الموافقات الصادرة عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن إقامة 56 مشروعًا في 13 محافظة، في إطار تنفيذ مشروعات النفع العام التي يتقدم بها المحافظون.

ومن بين هذه المشروعات: إقامة مشروع خزان مياه، ومحطات معالجة صرف صحي، ومزرعة إنتاج حيواني، وحجرة محولات لتأمين التغذية الكهربائية، ومركز تنمية أسرة وطفل، ومدارس، ومعاهد أزهرية، ومحطة رفع صحي.