رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم: تحسين أحوال العاملين بالمنظومة التعليمية اقتصاديًا واجتماعيًا ومهنيًا

الخميس 11/مايو/2023 - 05:52 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، بتفقد البرنامج الخاص بالتدريب الذهني والبدني الخاص بـ"المعلمين" الناجحين فى "مسابقة ٣٠ ألف معلم"، في مركز تدريب التنمية المهنية للمعلمين بمدرسة سراى القبة الاعدادية بنات.

 وزير التربية والتعليم:  تطوير المنظومة التعليمية يحظى باهتمام بالغ من قبل القيادة السياسية

 

وشدد وزير التربية والتعليم،  خلال لقائه بالمتدربات، أن  التعليم يمثل قضية أمن قومي، وهو ما يجعله على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيرا إلى أن تطوير المنظومة التعليمية يحظى باهتمام بالغ من قبل القيادة السياسية، كما أكد أن المعلم يمثل أهم عوامل نجاح المنظومة التعليمية.

وزير التربية والتعليم: الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم للمنظومة التعليمية

 

ولأوضح وزير التربية والتعليم، أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم للمنظومة التعليمية، سعيًا لتطويرها بجميع عناصرها، وتعزيز جودة خدماتها، وتحسين أحوال العاملين بها اقتصاديًا، واجتماعيًا، ومهنيًا، وكذلك الارتقاء بمستوى الخبرات التربوية والتعليمية، وكذلك المهنية التي يكتسبها المعلمون والطلاب.

 

وفي سياق أخر أعلنت نقابة المهن التعليمية، موعد فتح باب التقديم للعمرة، مشيرة إلى انه سيتم فتح باب التقديم للعمرة عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك.

 

بعد رفع الاعتماد المالي.. "المهن التعليمية" تكشف موعد فتح باب التقديم للعمرة للمعلمين

 

وأوضحت أنه تم رفع الاعتماد المالي المخصص لدعم بند العمرة خلال هذا العام ليصبح 6 ملايين جنيه بدلا من 2.25 مليون جنيه الذي كان مخصصًا لهذا البند العام الماضي، ومضيفا أن الدعم المخصص للمعلم هذا العام أصبح 8 آلاف جنيه بدلا من 6 آلاف جنيه.

 

بعد رفع الاعتماد المالي.. "المهن التعليمية" تكشف موعد فتح باب التقديم للعمرة للمعلمين


كما طالب خلف الزناتي نقيب المعلمين، بضرورة بحث وإقرار تعديلات قانون النقابة، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في وفاء النقابة بإلتزاماتها تجاه المعلمين وحل أزمة صندوق المعاشات من خلال توفير موارد مالية مستقرة.

 

بعد رفع الاعتماد المالي.. "المهن التعليمية" تكشف موعد فتح باب التقديم للعمرة للمعلمين


أضاف الزناتي أن الدفعة الأخيرة للمعاشات وصلت إلى 150 مليون جنيه كل 3 أشهر، بما يعادل أكثر من مليون و500 ألف جنيه يوميا لهذا البند فقط، في الوقت الذي لا تتجاوز في حصيلة اشتراكات المعلمين كل 3 أشهر 15 مليون جنيه فقط، حيث أن اشتراك المعلم شهريا 4.5 جنيه فقط وفقا للقانون الحالي للنقابة.