السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مديرية التربية والتعليم بالجيزة: 97٪ نسبة حضور طلاب الصف السادس الابتدائى بامتحان اللغة العربية

الخميس 11/مايو/2023 - 09:32 م
السبورة

تابع أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وسمية الخطيب وكيل المديرية، وأعضاء غرفة عمليات المديرية، اليوم الخميس، امتحانات مهاية العام الدراسى بصفوف النقل فى يومها السادس، وذلك بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 

 مديرية التربية والتعليم بالجيزة:  97٪ نسبة حضور طلاب الصف السادس الابتدائى بامتحان اللغة العربية



وقال مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن طلاب الصف السادس الابتدائى أدوا في اليوم الأول لهم الامتحان في مادة اللغة العربية، بإجمالي 193478 طالب وطالبة مقيدين، بنسبة حضور 97٪، كما أدى طلاب الصف الثانى الإعدادى امتحانهم اليوم فى مادة الهندسة بإجمالي 166093 طالب وطالبة مقيدين فترة صباحي بنسبة حضور 96٪، وبإجمالي 33193 طالب وطالبة مقيدين فترة مسائي بنسبة الحضور 95٪.

وأضاف  مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن طلاب الصف الثانى الثانوي العام أدوا امتحانهم اليوم فى مادة اللغة الأجنبية بإجمالي 75772 طالب وطالبة مقيدين فترة صباحي بنسبة حضور 98.8% وبإجمالي 2871 طالب وطالبة مقيدين فترة مسائي بنسبة حضور 98.4%.

وأكد أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تابعت جميع غرف العمليات بالإدارات التعليمية للوقوف على أية مشكلات أو معوقات قد تواجه العملية الامتحانية لسرعة حلها، مشددا على ضرورة انضباط العملية الامتحانية ومتابعتها ميدانيا بصورة دورية من قبل مدراء العموم.

وشدد  مديرية التربية والتعليم بالجيزة،  على حسن سير العملية الامتحانية وتوفير الأجواء الملائمة لراحة الطلاب وحسن تنظيمهم أثناء الصعود للجان وأثناء الخروج حفاظا على أبنائنا الطلاب، مؤكدا على عدم اصطحاب الهاتف المحمول نهائيا حتى وإن كان مغلقا لعدم إلغاء امتحان الطالب حرصا على مصلحتهم.

 

وفي سياق أخر تفقد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى،  اليوم الخميس، برنامج التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين فى "مسابقة ٣٠ ألف معلم"، وذلك بمركز تدريب التنمية المهنية للمعلمين بمدرسة سراى القبة الاعدادية بنات.

وأكد الدكتور رضا حجازى، خلال لقائه بالمتدربات، أن  التعليم يمثل قضية أمن قومي، وهو ما يجعله على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيرا إلى أن تطوير المنظومة التعليمية يحظى باهتمام بالغ من قبل القيادة السياسية، كما أكد أن المعلم يمثل أهم عوامل نجاح المنظومة التعليمية.

وأضاف الدكتور رضا حجازى أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم للمنظومة التعليمية، سعيًا لتطويرها بجميع عناصرها، وتعزيز جودة خدماتها، وتحسين أحوال العاملين بها اقتصاديًا، واجتماعيًا، ومهنيًا، وكذلك الارتقاء بمستوى الخبرات التربوية والتعليمية، وكذلك المهنية التي يكتسبها المعلمون والطلاب.

وقال الدكتور رضا حجازي إنه إيمانًا من الوزارة بأهمية دور المعلم وضرورة تنميته مهنيًا بما يتماشى مع استراتيجية التطوير الشاملة للمنظومة التعليمية، ترتكز رؤية الوزارة للمستقبل على اختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة المرتبطة بالتحول الرقمى والطفرات التكنولوجية، بما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.