الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

16 مايو انطلاق المعرض الابتكاري لكليات جامعة المنيا

الجمعة 12/مايو/2023 - 10:31 م
رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا

قال رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات،  عن إطلاق المركز الوطني للابتكار وريادة الاعمال بالجامعة لهذا العام المعرض الابتكاري المجمع لحاضنات الأعمال ومشاريع ريادة الأعمال المجتمعية على مستوى جميع كليات الجامعة تحت شعار "بالإبداع والابتكار تحيا مصر"، والذي يقام بقاعة المعارض بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات الثلاثاء القادم السادس عشر من مايو الجاري.

رئيس جامعة المنيا: تعزيز دور الجامعة في تبني نهج الابتكار 


وأكد رئيس جامعة المنيا، على تعزيز دور الجامعة في تبني نهج الابتكار وريادة الأعمال بين منتسبيها، الذي أصبح ضرورة في وقتنا الحاضر لخدمة رؤية التنمية المستدامة بمصر، ورفع كفاءة الخريجين وتطويع أفكارهم لخدمة المجتمع، وتحويل ابتكاراتهم إلى مشروعات قائمة، ووضعها موضع التنفيذ، لتشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمار فيها ودعمها، وتعزيز تنافسية القطاع الزراعي والصناعي والتجاري للاستثمار في ريادة الأعمال.

 

رئيس جامعة المنيا: كليات الجامعة ستقوم بإعداد معرض ابتكاري 


وأوضح رئيس جامعة المنيا،أن كليات الجامعة ستقوم بإعداد معرض ابتكاري شامل يمثله جميع المبتكرين المنتسبين لها من طلاب وخريجين وباحثين وأعضاء هيئة تدريس وعاملين، وذلك في المجالات الهندسية والإلكترونيات والميكاترونيات والاختراعات والابتكارات والبرمجيات والمشاريع الصغيرة المنتجة، والصناعات الكيميائية، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية، والمنتجات الفنية، والوسائل التعليمية المبتكرة، حيث تتم المفاضلة بين المشروعات على أسس الابتكار ومدى مساهمتها في تنمية المجتمع وخدمته وإيجاد حلول عملية لمشكلاته.

 

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم عن  تعليمات قبول الاعتذارات عن امتحانات الثانوية 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم انه في حال وجود عجز في المتقدمين لأعمال الثانوية العامة سوف تختار ممن قاموا بالاعتذار عن أعمال الثانوية العامة ولن ينظر للاعتذار في هذه الحالة.

وإليكم شروط الاعتذار وهي:

1- وزارة التربية والتعليم : حالة مرضية قصوي وتحدد بمعرفة القومسيون الطبي.

2 -وزارة التربية والتعليم :  في حال ندب احدي الزوجين إلي أعمال الثانوية العامة وفي هذه الحال يعفي الزوج الآخر.

3 - وزارة التربية والتعليم: للسيدات في حال وجود رضيع لديها.

4- وزارة التربية والتعليم: في حالة وفاة الزوج للسيدات يشترط تقديم وثيقة تدل علي ذلك ( شهادة وفاة ).

5- وزارة التربية والتعليم:  في حال عمل الزوج في إحدي المناطق النائية وبشرط تقديم ما يدل علي ذلك لهيئة امتحانات الثانوية العامةفي حال سفر الزوج إلي خارج البلاد بشرط تقديم الوثائق التي تدل علي ذلك مثل صورة الجواز والتأشيرة.

6 - وزارة التربية والتعليم:  في حال وجود ابن معاق.

7- وزارة التربية والتعليم: في حال إصابة أحدى أفراد العائلة ( الزوج أو الزوجة ) بمرض مزمن والعياذ بالله عند أداء امتحانات الدراسات العليا والدكتوراه مع تقديم ما يفيد ذلك مثل جدول الامتحانات.